هل جهازك هواوي ؟ .. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل

طمأن المتحدث الرسمي بإسم شركة جوجل جميع مستخدمي هواتف هواوي الصينية بأن متجر جوجل بلي و الحماية الأمنية من جوجل بلي بروتيكت سيستمران في العمل على الأجهزة الحالية من هواوي

ويأتي ذلك بعد قرار شركة جوجل بتطبيق العقوبات الأمريكية الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية بوضع هواوي على القائمة السوداء للتجارة .

مشاكل هواوي القادمة

ومن المقرر أن تبدأ شركة جوجل بإيقاف وصول خدمات أندرويد إلى أجهزة هـواوي الصينية ، بما في ذلك متجر جوجل بلي و تطبيقات اليوتيوب و جيمل و محركات البحث ومتصفح كروم .

ويقول خبراء التقنية ، أن هواتف هواوي الحالية لن تتأثر على الفور بالقرار ، ولكن جميع التحديثات القادمة من جوجل لهذه الأجهزة ستكون مفقودة بالإضافة لأي هاتف جديد ستنتجه هواوي .

ويتابع الخبراء أن هواوي أصبحت الآن مجبرة على استخدام مشروع أندرويد مفتوح المصدر لانتاج نظام تشغيل خاص بها ومتجر يعمل على الأندرويد ولكنه غير مخدم من جوجل بلي أو أي خدمات جوجل الأمريكية

ومع ذلك، فإن فقدان متجر جوجل بلاي وعدم وجود تحديثات أمنية من صنع جوجل قد يشكلان عائقًا كبيرًا أمام أي نظام تشغيل جديد تطوره هـواوي .

ولا تزال المناقشات جارية داخل شركة جوجل حول ما يمكن أن توفره لشركة هـواوي، دون مخالفة القائمة السوداء الأمريكية.

وتعرضت الشركة الصينية لضغوط متزايدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والحكومة الأمريكية بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم معداتها للتجسس على الشبكات الأمريكية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال