بعد تعذر رؤية هلال رمضان أمس.. 6 دول عربية تعلن الاثنين أول يوم شهر رمضان

أعلنت ستة دول عربية تعذر رؤية هلال رمضان يوم أمس وأن يوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان وعليه فإن الاثنين هو أول يوم شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1440.

وأكدت ستة دول عربية عدم رؤية هلال رمضان المبارك أمس السبت وبالتالي يكون اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وعليه فإن غدٍ الاثنين أول أيام شهر رمضان.

وأكد لجنة تحري هلال رمضان في دولة قطر إن الأحد هو المتمم لشهر شعبان بعذ تعذر رؤية الهلال مساء السب وأن الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت أيضاً أن يوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان لعام 2019 بعد عدم ثبوت رؤية الهلال مساء أمس السبت.

وفي اليمن أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد أن الأحد هو المكمل لشعبان والاثنين يكون بداية شهر رمضان.

وأعلن ديوان الوقف السني في العراق ومفتي الجمهورية في لبنان أنه لم تثبت رؤية الهلال مساء السبت وبالتالي يكون اليوم الأحد مكملاً لشعبان وعليه فإن بداية شهر رمضان تكون الاثنين.

أما في ليبيا فقد أكدت دار الإفتاء أيضاً أن الأحد مكملاً لشعبان والاثنين بداية شهر رمضان.

إلى ذلك أعلنت المحكمة العليا في السعودية عدم ورود ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان مساء السبت وأنها ستعقد الأحد جلسة لإصدار قرار بشأن ما يثبت لديها.

وأعلنت كل من الإمارات والبحرين عدم ثبوت رؤية الهلال يوم السبت وأنها ستتحرى مساء اليوم أيضاً لتحديد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

يشار إلى أن دول عربية أخرى وهي سوريا ومصر والسودان وفلسطين والأردن والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا ستستهل مساء الأحد 29 شعبان هلال رمضان المبارك.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا