معارضون يهاجمون مسلسل كونتاك بعد فضحه دور الخوذ البيضاء في مسرحيات الكيماوي

هاجم ناشطون معارضون لوحة  من حلقة مسلسل كونتاك  والتي عرضت مساء  الثلاثاء ، وتناولت دور الخوذ البيضاء في فبركة مسرحيات الكيماوي في سوريا .

وانتقد المعارضون الممثلة السورية أمل عرفه على أدائها في لوحة الحلقة 23 من مسلسل كونتاك ، موجهين سلسلة من الشتائم بحقها ، مادفعها للإعتذار كون أن اللوحة كان غايتها إظهار دور الخوذ البيضاء في فبركة مسرحيات الكيماوي وليش إيذاء مشاعر السوريين .

وكتبت عرفة عبر حسابها الشخصي في فيسبوك : ” أعتذر لأي سوري سببت حلقة الأمس جرحا ً أو ألما ً له من مسلسل كونتاك ، وصلتني رسائلكم .. وقرأتها .. لن أنشرها ليس لما تحتويه من شتائم .

وأضافت عرفة ، ” ولو أننا كممثلين عرفنا كيف سيتم مونتاج هذه اللوحة وربط الأحداث ببعضها سيكون على هذا الشكل لكنا طالبنا بعدم عرضها من الأساس ” .

و أوضحت ” أعتقد أنه كان من حق الألم السوري أن تحذف هذه اللوحة جملةً وتفصيلاً حفاظاً على مشاعر السوري أينما كان وكيفما كانت مواقفه ”

وكشفت عرفه ، أنه عندما صورت هذه اللوحة كان المقصود بها البعض ممن تلاعبو بتزييف حقائق .. وليس الاستهزاء لثانية من الموت او من الفواجع

وتناولت الحلقة 23 من مسلسل كونتاك حقيقة و دور الخوذ البيضاء في فبركة مسرحيات الكيماوي ، وظهرت أمل عرفة في اللوحة بدور امرأة يجلب لها اثنان من عناصر الخوذ البيضاء عدة أطفال ، ويطلبون منها التظاهر بأنها والدتهم ، فيما يقوم أحد عناصر الخوذ البيضاء برش مادة حمراء اللون على الأطفال بعد الطلب من أمل عرفة الصراخ ليتم تصوير المشهد .

وتنفي سوريا بشكل دائم امتلاكها أو استخدامها للأسلحة الكيمائية في الأزمة السورية ، محملة مسؤولية مسرحيات الكيماوي لعناصر الخوذ البيضاء الإرهابية والذين تمولهم المخابرات البريطانية لإلصاق التهم بالدولة السورية .

الجدير بالذكر أن أول هجمة كيميائية في سوريا كانت ضد قوات الجيش السوري في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي في عام 2013 ، حين أطلقت الجماعات الإرهابية صاروخ محمل بمواد سامة أدى لاستشهاد 15 جندي سوري وإصابة آخرين ، تلاها طلب حكومي رسمي من مجلس الأمن لارسال وفد تحقيق بالحادثة .

وتأخر حينها الوفد لمدة ستة أشهر ، وقبيل وصوله إلى سوريا ، قامت الجماعات الإرهابية بضرب المدنيين في الغوطة الشرقية بصواريخ كيميائية والصقت التهمة بالدولة السورية

شاهد الحلقة 23 من مسلسل كونتاك عبر اليوتيوب

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال