أخطاء تاريخية في الحلقة 21 من مسلسل خمسة ونص

تسارعت أحداث مسلسل خمسة ونص في الحلقة 21 منه بعد القفزة الزمنية التي نقلت الأحداث لفترة 6 سنوات تقريباً، إلا أن صناع العمل لم يستطيعوا معالجة بعض التفاصيل المتعلقة بتلك القفزة.

القفزة الزمنية انتقلتْ من حمل الدكتورة بيان ( نادين نسيب نجيم ) وترشّحها إلى البرلمان اللّبنانيّ، ليجد المشاهد نفسه أمام النائب بيان التي أصبح عمر طفلها ما يقارب الـ6 سنوات.

وظهرت العديد من الأخطاء خلال الحلقة تمخضت عن الانتقال الزمني بالأحداث، فمثلاُ قبل القفزة الزمنية ، كانت والدة جاد، التي تجسّد دورها الفنّانة السّوريّة إيمان عبدالعزيز، قد بدأتْ تُعاني من النسيان ومرض الزهايمر، وبعد كل تلك السنوات ظهرتْ بالحالة نفسها دون تطوّر يُذكر، الأمر الذي اعتبره الجمهور بأنه قد لا يكون منطقيًا، بالنّسبة لطبيعة المرض وعمرها.

الخطأ الآخر كان في علاقة غمار الغانم ( قصي خولي ) وزوجة أبيه سوزان ، فبعد كل تلك السنوات لم تطرأ عليها أيّ تغيّرات رغم أنه قبل الانتقال الزمني كانت الأحداث تدلّ على بداية صراع بينهما .

كما تساءل بعض المتابعين عن سبب تطور علاقة جاد وبيان بعد الانتقال الزمني، علماً أن مشاعر جاد تجاه بيان وعلاقتهما قبل القفزة الزّمنيّة ، لا تتناسب مع علاقتهما الحالية .

وتعرض مسلسل خمسة ونص لعدة انتقادات سابقة منها تكرار نجمة العمل نادين نجيم لأدوارها في مسلسلاتها وتجسيدها شخصيات متشابهة، ومنها يتعلق بسيناريو العمل بعد أن انتقدت الفنانة إيمان عبد العزيز (والدة جاد) خلال أحد المشاهد ، مسلسل الهيبة .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال