موعد مسلسل مسافة أمان و القنوات الناقلة .. رمضان 2019

تتسابق القنوات التلفزيونة في الإعلان عن مواعيد مسلسل رمضان 2019 التي كان للأعمال السورية النصيب الأوفر منها ، وبينها مسلسل مسافة أمان الذي يقدم قصة نسجت من تفاصيل الأزمة السورية .

 

مسلسل مسافة أمان
مسلسل مسافة أمان

ويتحدث العمل عن يوميات السوريين بعد الحرب، ويتناول موضوعات الحب والحياة والاجتهاد والآمال.

وفي هذا المسلسل يتوغل المخرج السوري الليث حجو في عمق الأزمة السورية الراهنة، فيقدم عملاً فنياً قائماً على شبكة من العلاقات الاجتماعية التي شابها الكثير من التشوّه والانحراف، فوصلت بالمجتمع إلى أماكن شديدة الخطر والغربة.

كما أنه في المسلسل الذي كتبته إيمان السعيد الكثير من أعباء الفوضى التي تعيشها المجتمعات العربية عموما في فترات ما بعد الحرب، وهو يقدم سبرا عميقا لبعض شخوص المجتمع السوري تحديدا، من الذين تأثروا بما يجري.

والعمل هو سلسلة درامية اجتماعية، ذات طابع تشويقي، مؤلّفة من ثلاثين حلقة، نتابع من خلالها حكايات عدّة لشخصياتٍ تتجنّب مزيداً من الخسارات، وتسعى بخجلٍ، نحو حبٍّ هنا، وفعلِ فرحٍ هناك، والهروب نحو المجهول أملاً بالخلاص حيث أنه في هدوء ما بعد الحرب ثمّة ما هو أكثر خطراً من ضجيجها، ربّما لا تتهدد الإنسان رصاصة، وقد لا تنال منّه قذيفة، لكنّ القتال يجعل النّاس، مهووسين بالنجاة، فالكلّ يبحث عن خلاصه الفرديّ، فتتفكّك العلاقات، ويصبح رابط الحبّ أضعف، وهنا تولد الحاجة لمسافة الأمان.

أما طاقم عمل المسلسل الذي أنتجته شركة إيمار الشام للإنتاج الفني هم : سلافة معمار،  كاريس بشار ،  قيس شيخ نجيب ، عبد المنعم عمايري ، نادين تحسين بيك ، جرجس جبارة ، هيا مرعشلي وفنانين آخرين .

وفاجأت المطربة السورية ذات الأصول الأرمينية لينا شماميان جمهورها العربي بتعاونها مع الفنان السوري إياد الريماوي في أول دويتو غنائي يجمعهما سويا تحت مسمى “مسافة أمان” الذي تبدأ كلماته بـ “في بيني وبينك طرقات محفورة بالأحلام محكومة بالتأجيل، في بيني وبينك آهات متروكة للأيام تداوي القلب العليل”.

موعد عرض مسلسل مسافة أمان

قناة لنا : العرض 23:00   الإعادة 14:00

قناة سورية دراما : العرض الساعة 13:00 – الإعادة 02:00

قناة LDC : العرض 23:00

قناة دجلة: 21:20

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا