البحرين تصدر بيان توضيحي على خلفية الاتصال الهاتفي مع أمير قطر

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أصدرت مملكة البحرين بياناً توضيحياً حول المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الوزراء البحريني “خليفة بن سلمان آل خليفة” مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني رغم الأزمة المتواصلة بين البلدين.

وجاء في بيان البحرين أن المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الوزراء البحريني مع أمير قطر لا تمثل تغييراً في موقف المملكة من الأزمة الخليجية.

وفي تصريح صحفي أكد وزير شؤون مجلس الوزراء البحريني محمد إبراهيم المطوع أن الاتصال الذي جرى بين الطرفين لا يمثل الموقف الرسمي للمملكة ولا يؤثر على الالتزامات المتبادلة مع السعودية والإمارات ومصر حول الأزمة الخليجية القطرية.

كما أصدر ديوان رئيس الوزراء البحريني بياناً أيضاً وضح فيه أن الاتصال مع أمير قطر كان فحواه الجانب الاجتماعي وتبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك فقط.

وكانت الدوحة أعلنت في وقت سابق عن تلقي أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء البحريني.

وكشفت وكالة الأنباء القطرية أن رئيس الوزراء البحريني هنأ الشيخ تميم بمناسبة شهر رمضان المبارك دون أن تكشف الوكالة عن أية تفاصيل أخرى حول فحوى المكالمة.

ويشار إلى أن هذا هو الاتصال الأول من مسؤول خليجي بهذا المستوى مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني منذ بداية الأزمة الخليجية القطرية في عام 2017 عندما قاطعت كل من الإمارات والسعودية ومصر الدوحة بسبب الخلالف السياسي بينهم.

قد يعجبك ايضا