بالفيديو .. مروحيات تركية تدخل ريف حماة لإجلاء جرحى جنود أتراك

زعمت وسائل إعلام معارضة تعرض نقطة مراقبة تركية في بلدة شير مغار بريف حماة الشمالي الغربي لقصف مدفعي أدى لسقوط جرحى من الجيش التركي .
ونشرت تنسيقيات المسلحين مشاهد مصورة أظهرت دخول المروحيات التركية الأجواء السورية وصولا إلى نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي .
 
https://youtu.be/-5FB14w5zq4
وتقول التنسيقيات أن مدفعية الجيش السوري قصفت النقطة التركية خلال استهدافها للمجموعات الإرهابية والتي تلجأ إليها هربا ً من نيران الجيش .
في حين قالت مصادر أخرى أن النقطة التركية قد تكون تعرضت لقصف من المسلحين أنفسهم انتقاما ً من تركيا ، وذلك بعد تسريبات أكدت أن الغارات الجوية الروسية على نقاط المسلحين في ريفي حماة و إدلب جاءت بمباركة تركية خلال مباحثات استانا الأخيرة، وذلك بسبب تعنت المسلحين ورفضهم الالترام باتفاق سوشتي .
ويأتي ذلك بعد يومين من توجيه نائب وزير الخارجية السوري ، فيصل المقداد ، رسالة صارمة إلى تركيا قال فيها : ” على تركيا أن تفهم أن دعمها للإرهاب واحتلالها للأراضي السورية لن يجلب لها السلام والأمن والاطمئنان”.
وأضاف بحسب سبوتنيك ، ” أن دمشق ستأخذ بشتى السبل لاستعادة أراضيها من الولايات المتحدة و تركيا وكل أعداء سوريا ” .
وتشهد العديد من نقاط إرهابيي جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب غارات جوية وقصف مركز من الجيش السوري على نقاط المسلحين ، وذلك تمهيدا ً لعملية عسكرية مرتقبة يحشد لها الجيش السوري منذ أيام .