بخطوة صادمة .. فيسبوك يحذف حسابات يتابعها مليوني شخص

المصدر : فريق تحرير مراسلون

قامت إدارة فيسبوك بحذف عدد كبير من الحسابات الإيطالية بسبب انتهاكها معايير المجتمع الخاصة بالشركة وذلك قبل أيام من انتخابات البرلمان الأوروبي أواخر الشهر الجاري.

وبحسب المعلومات التي نشرتها وكالة رويترز للأنباء فإن شركة فيسبوك حذفت عدداً من الحسابات الإيطالية من على منصتها لنشرها أخباراً كاذبة أو كونها حسابات مزيفة وذلك بعد دعوة وجهتها المفوضية الأوروبية لشركتي غوغل وفيسبوك، لبذل جهود إضافية من أجل التصدي للأخبار الكاذبة قبيل الانتخابات المقبلة.

ويعتقد مراقبين أن تلك الحسابات التي تم حذفها تؤثر على الحملات الانتخابية الخاصة بالبرلمان الأوروبي.

وبحسب ما أكده المتحدث باسم فيسبوك في إيطالياً فإنه تم حذف سلسلة من الحسابات الكاذبة والمكررة والتي خرقت سياسة المصداقية الخاصة بتغيير الأسماء.

وأضاف المتحدث باسم الشركة أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات ضد الصفحات التي تنشر معلومات غير صحيحة بشكل متواصل، مشيراً إلى أن السبب وراء ذلك كان تحقيقاً أجرته مجموعة “آفاز” الناشطة على الانترنت.

وأكد المتحدث باسم الشركة أن “فيسبوك حذف 23 حساباً إيطالياً يتابعهم أكثر من مليوني شخص كانت تنشر معلومات غير صحيحة ومحتويات مثيرة للانقسام وإضافة إلى نشر أفكار تعادي السامية.

ويشار إلى أن شركة فيسبوك أكدت في وقت سابق أنها ستلتزم بحماية وسلامة الانتخابات داخل الاتحاد الأوروبي وفي العالم بأسره وذلك عبر التصدي لانتشار الأخبار الكاذبة من خلال سياستها المتبعة الخاصة بالمحتوى الاحتيالي.

قد يعجبك ايضا