فضيحة تهز جامعة البعث .. نجحوا دون أن يتقدموا للامتحانات

كشفت مصادر رسمية في جامعة البعث بحمص عن فضيحة هزت السلك التعليمي داخل الجامعة وتمثلت بحالات تزوير وتلاعب بالنتائج والأوراق الامتحانية.

وبحسب المعلومات التي نقلتها صحيفة “الوطن” فإن فضيحة جامعة البعث ارتكبها عدد من الأساتذة والموظفين والطلاب في التعليم المفتوح قسم “الحقوق”، وبلغ عدد المتورطين فيها 51 شخص تمت إحالتهم إلى مجالس التأديب والانضباط لاتخاذ العقوبات اللازمة بحقهم.

وتشير المصادر إلى وجود طلاب نجحوا بصورة غير قانونية كما يوجد بعض الطلاب نجحوا دون التقدم للامتحان أصلاً، إضافة إلى وجود حالات لرسوب طلاب وهم في عداد الناجحين.

كما كشفت المصادر عن وجود طلاب متخرجين من بين الحالات التي تم الكشف عنها وبالتالي فإن ذلك يقضي بعدم أحقيتهم بالحصول على الشهادة الجامعية، إضافة إلى ذلك تم الكشف عن عدم وجود دفاتر أوراق امتحانية لعدد من الطلاب تقضي بعدم تقديمهم المادة.

وأكدت المصادر أنه تجري أيضاً عليات تدقيق مستمرة لمختلف الكليات بشكل غير معلن لضبط حالات التلاعب إن وجدت ووضع الأمور في نصابها الصحيح دون أي تأثير على العملية الامتحانية.

كما لفتت المصادر إلى أن هناك متابعة مستمرة لموضوع نسب النجاح بتوجيهات من وزارة التعليم العالي التي وعدت باتخاذ الإجراءات التي تنعكس إيجاباً على الطلاب.

ويشار إلى أن عدد الطلاب داخل جامعة البعث في حمص يقدر بـ120 ألف طالب بينهم 40 ألف طالب تعليم مفتوح.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال