وصلت الكلتة الحارة .. إليكم تفاصيل طقس الأيام المقبلة من رمضان

المصدر : فريق تحرير مراسلون

توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة طقس سوريا ، أن تشهد درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان ارتفاعاً كبيرا ً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

وبحسب مديرية الأرصاد فإن البلاد تتأثر بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ويكون الجو اليوم صحواً بشكل عام ،على أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأيام المقبلة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 درجات ويكون الجو خلال الأيام المقبلة حاراً نسبياً.

من جانبها أكدت صفحة “هوى الشام” على فيسبوك والمتخصصة بأحوال الطقس أن سوريا ستتأثر خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان بكلتة حارة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في الشرق السوري إلى حدود 40 درجة مئوية والمناطق الداخلية إلى 37 درجة على أن تكون الأجواء مشمسة وحارة وجافة.

وأشارت هوى الشام إلى أن طقس سوريا غداً الاثنين سيكون مستقراً نسبياً وتكون درجات الحرارة فيه بين 32 إلى 34 درجة أما ليلاً فتصل إلى 17 درجة.

بينما تكون ذروة الكتلة الحارة يوم الثلاثاء والأربعاء وتصل درجة الحرارة في دمشق إلى 37 درجة وتصل إلى 34 درجة على الساحل السوري والمناطق الجنوبية الغربية من البلاد.

كما توقعت “هوى الشام” أن تشهد أيام نهاية الأسبوع الثاني من رمضان يومي الخميس والجمعة إنخفاضاً بسيطاً على درجات الحرارة في كافة المحافظات السورية .

ويشار إلى أن الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك شهدت سوريا درجات حرارة معتدلة ومنخفضة في بعض المناطق نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي، قبل أن تشهد فيما بعد درجات الحرارة ارتفاعاً نسبياً.

 

درجات الحرارة في المحافظات السورية:

قد يعجبك ايضا