صورة .. الجولاني يظهر في ريف حماة الشمالي والمعارضة تشكك

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تداولت مواقع معارضة صورة يظهر فيها متزعم هيئة تحرير الشام الإرهابي أبو محمد الجولاني وهو يرتدي اللباس العسكري ويحمل بيده سلاح حربي، زاعمة ً أن  الصورة من الصفوف الأمامية في ريف حماة الشمالي.

وجاءت الصورة المتداولة للجولاني بعد الخسارة الكبيرة التي مُنيت بها جبهة النصرة في معارك ريف حماة الشمالي وسيطرة الجيش السوري على قلعة المضيق وبلدة كفرنبودة الاستراتيجيتين ، إضافة إلى قرى عديدة.

 

وفي الوقت الذي أكد الناشطون أن صورة الجولاني الأخيرة كانت من الجبهات الأمامية في ريف حماه ، شككت بعض المواقع المعارضة بأن زعيم هيئة تحرير الشام ” النصرة سابقاً ” متواجد في الخطوط الأمامية للمعارك.

ويأتي تشكيك بعض أطياف المعارضة في صدق صورة الجولاني، كون الأخير هاجم قبل أيام أهالي ريف حماة واتهمهم بأنهم السبب في تقدم الجيش السوري وسيطرته على قرى وبلدات استراتيجية.

وكان أبو محمد الجولاني قد وجه دعوة لوسائل الإعلام المعارضة قبل أيام في إدلب وشرح خلال الاجتماع أسباب الخسارة التي تعرضت لها النصرة في ريف حماة.

وقال الجولاني إن الجيش السوري هاجم الخاصرة الهشة لمعاقل ” النصرة ” في الشمال السوري ، وأن منع الأهالي في تلك البلدات لعناصر النصرة من بناء التحصينات فيها كان سبب الخسارة .

وخلال الاجتماع نفى الجولاني وجود اتفاق مع الجانب الروسي على تسليم المناطق للجيش السوري، وزعم قائد تحرير الشام أن عملية الجيش السوري في ريف حماة ستكون محدودة.

ويشار إلى أن الجيش السوري يتابع عملياته العسكرية في ريف حماة الشمالي وتمكن من الدخول إلى الحدود الإدارية لمحافظة إدلب بعد السيطرة على بلدات العريمة وميدان غزان والشريعة.

قد يعجبك ايضا