صحيفة .. الوسائد والشماخ فضحت مكان أبوبكر البغدادي

كشفت صحيفة إيطالية عن وجود زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبوبكر البغدادي في دائرة قطرها 100 كلم بناء على تحليل الفيديو المصور الذي نشره التنظيم قبل أيام.

وبحسب صحيفة كورير ديلا سيرا الإيطالية فإن عدد من أجهزة المخابرات الدولية تعكف بتعاون مشترك في الوقت الحالي على فحص وتحليل مقطع الفيديو الذي ظهر فيه أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكدت الصحيفة أن الشماخ الذي ارتداه الملثمون بجانب البغدادي خلال الفيديو يستخدم شرق سوريا وغرب العراق بشكل واسع.

كما تشير المعلومات التي نقلتها صحيفة “كورير” إلى أن قماش الوسائد التي يجلس فوقها زعيم داعش منتشرة بشكل كبير داخل منطقة الجزيرة السورية والموصل العراقية وأن هذا النوع من القماش كان يتم انتاجه في معامل حلب لكن تلك المعامل توقفت عام 2013 الأمر الذي يؤكد وجود أبوبكر البغدادي في دائرة قطرها 100 كلم.

وأضافت الصحيفة أيضاً أن ظهور سلاح الكلاشينكوف خلف البغدادي يأتي مشابهاً للصورة التي كان يظهر فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خلال مقاطع الفيديو التي يتم نشرها له.

إلى ذلك أكدت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أن ملابس البغدادي خلال الفيديو تشير إلى أنها شتوية ما يدل على برودة الطقس أثناء فترة التصوير وهو ما يرجح أن الفيديو جرى تصويره في منطقة باردة جداً.

ورجحت الصحيفة احتمال تصوير الفيديو في منطقتين الأولى في المنطقة الممتدة بين تلعفر وجبل سنجار في العراق وهو المكان الأكثر ترجيحاً أما الثانية في بادية الشدادي بريف الحسكة السورية وهي مستبعدة.

ويشار إلى أن زعيم “داعش” ظهر قبل يومين في شريط فيديو بثته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم ويحمل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين” وتحدث البغدادي عن وجود “داعش” بعد خسارته الأخيرة في سوريا متوعداً بالثأر لقتلاه وأسراه.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال