صحيفة تكشف .. البغدادي غير موجود في سوريا والعراق .. وهذا مكان اختفائه

توقعت صحيفة بريطانية أن يكون زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي متواجد خارج العراق وسوريا على عكس التقديرات التي صدرت في وقت سابق.

وبحسب صحيفة ديلي ميل فإن البغدادي متواجد في منطقة نائية في بلد أخر غير سوريا والعراق وذلك بعد تقلص الأماكن التي يحتمل تواجده فيها من 17 إلى 4 وفقاً لمصادر ديلي ميل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الأماكن التي يحتمل تواجد البغدادي فيها هي 4 فقط، وذلك بناءً على الظهور المصور العلني لزعيم تنظيم “داعش” مؤخراً.

كما أشارت الصحيفة نقلاً خبير أمني يدعى “زيد حميد” أن البغدادي فرَّ من سوريا والعراق حيث كان التنظيم يسيطر على مساحات واسعةً وانتقل من هناك إلى منطقة نائية في أفغانستان.

واستدل “حميد” على كلامه من خلال بعض الأشياء التي كانت متواجدة في الفيديو الذي ظهر فيه أبو بكر البغدادي مثل الفراش والوسائد وقال “لاحظوا الفراش والوسائد هل البغدادي بالفعل في أفغانستان”.

كلام صحيفة ديلي ميل البريطانية يتقاطع مع ما قاله رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في وقت سابق بأن زعيم داعش أبو بكر البغدادي متواجد في منطقة نائية لكن دون تحديد أي بلد تقع فيه هذه المنطقة.

ويشار إلى أن البغدادي ظهر قبل أسبوعين في شريط فيديو بثته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم ويحمل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين” وتحدث البغدادي عن وجود “داعش” بعد خسارته الأخيرة في سوريا متوعداً بالثأر لقتلاه وأسراه.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا