الأخبارسورية

تصريح لافت ..سوريا ترفض إعاقة أعمال الملاحة في الخليج العربي

أعربت سوريا عن رفضها أي أعمال من شأنها إعاقة حركة الملاحة في الخليج العربي ، وذلك بتصريح لافت لمصدر في وزارة الخارجية السورية .
وجاء في بيان الخارجية السورية : “إن سوريا ترفض أي أعمال تعيق حركة الملاحة في الخليج العربي والتي تنعكس سلبا ً على جميع دول المنطقة في المقدمة .
و أضاف البيان أن سوريا تؤكد على أهمية احترام قواعد القانون الدولي بضمان حرية الملاحة للجميع و تجنب أي إجراءات من شأنها المساس بهذه القواعد
كما دعا البيان جميع الأطراف إلى ضبط النفس لأن تصاعد التوتر في الخليج لا يصب في مصلحة دول المنطقة ،و أن الحوار بعيدا عن التدخلات الخارجية سيؤدي إلى ضمان الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة.
ويأتي بيان الخارجية السورية بعد أيام على تعرض 4 نواقل نفط في الخليج العربي إلى هجوم نفت إيران علاقتها به ، كما أن الولايات المتحدة أرسلت حاملة الطائرات “إبراهام لينكولن” ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج لمواجهة تهديدات إيران بحسب وكالات أمريكية .
يذكر أن إيران هددت على لسان قائد الحرس الثوري رضا تانجسيري  بإغلاق مضيق هرمز وذلك بعد أيام على إلغاء الولايات المتحدة إعفاءات استيراد النفط الإيراني.
وقال إذا مُنعنا من استخدام (مضيق هرمز)، فسنغلقه. في حال وجود أي تهديدات، لن يكون لدينا أدنى تردد في حماية والدفاع عن ممر إيران المائي

زر الذهاب إلى الأعلى