أخبار محليةمحليات

آخر تطورات حالة الطقس في سوريا .. متى ينحسر المرتفع الجوي ؟

أفادت مديرية الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في سوريا تشهد ارتفاع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 10 درجات مئوية، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

سوريا – حالة الطقس

وذكرت الأرصاد في نشرتها اليومية، بحسب وكالة “سانا” أن الكتلة الهوائية الحارة تواصل تأثيرها على البلاد و ستبلغ ذروتها خلال الساعات القادمة
وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس حارا في مختلف المناطق شديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية والرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وحول طقس يوم الجمعة ، توقعت الأرصاد أن  تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 5 إلى 9 درجات ويكون الطقس حارا وصحوا بشكل عام سديميا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
ومن المتوقع أن يضعف تأثير الكتلة الهوائية الحارة بشكل طفيف وتدريجي يوم السبت وحتى منتصف الأسبوع القادم مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل خلال أيام عيد الفطر.
وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة خلال ساعات الذروة من 1 ظهرا وحتى 4 عصرا كما يحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة في المناطق الشرقية والبادية وخاصة في فترة ما بعد الظهر والعصر.
وشهدت المدن والمحافظات السورية خلال شهر أيار الجاري أجواء حارة ، و سديمية أو مغبرة في بعض المناطق بسبب تأثرها بكتل هوائية حارة شبة مدارية .

زر الذهاب إلى الأعلى