سعر الدولار اليوم أمام اليرة السورية والليرة التركية في أدنى مستوياتها .. جدول الأسعار

المصدر : فريق تحرير مراسلون

سجل سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية انخفاضاً طفيفاً في تعاملات الأربعاء داخل السوق السوداء محافظاً على استقرار طفيف في قيمته بعد أسابيع من التقلبات المتفاوتة.

وانخفض سعر الدولار اليوم أمام الليرة السورية ليصل سعر المبيع إلى 571 ليرة في حين سجل سعر الشراء 573 ليرة.

إلى ذلك سجل سعر صرف اليورو أمام الليرة السورية ارتفاعاً بسيطاً في تعاملات اليوم حيث سجل سعر المبيع 637 ليرة بينما وصل سعر الشراء إلى 642 ليرة.

جدول أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة السورية اليوم الأربعاء:

عالمياً هبطت الليرة التركية لتتجاوز حاجز 6 ليرات للدولار الأمريكي وهو المستوى الأسوأ لها منذ سبعة شهور في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد.

وكشف تقرير صادر عن موقع بلومبيرغ الألماني أن أسعار المواد الاستهلاكية في تركيا يرتفع بوتيرة متسارعة ما ينذر بارتفاع معدل التضخم السنوي بنسبة 20 %.

وأكد التقرير أن أحد أبرز أسباب فشل الحكومة التركية في مكافحة التضخم هو عدم القدرة على مراقبة أسعار المواد الغذائية وضبطها رغم الكثير من التهديدات التي أطلقتها الحكومة.

إلى ذلك سجلت الليرة التركية انخفاضاً أيضاً أمام الليرة السورية حيث وصل سعر المبيع إلى 92 ليرة ، بينما انخفض سعر الشراء إلى 93 ليرة سورية.

بالتوازي مع ذلك حافظت أسعار الذهب على قيمتها في تعاملات اليوم حيث سجلت الأونصة الذهبية سعر 820000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 20100 ليرة في حين سجل عيار 18 قيراط 17200 ليرة.

يشار إلى أن المصرف المركزي حافظ على ثبات سعر الدولار اليوم لديه بالحوالات النقدية والتعاملات التجارية عند 434 ليرة .

قد يعجبك ايضا