زلزال يضرب شرق سوريا في أول أيام شهر رمضان

أكد المركز الوطني للرصد الزلزالي حدوث زلزال خفيف جنوب شرق مدينة الحسكة شمال سوريا يوم أمس الاثنين الموافق لأول أيام شهر رمضان .

وأفاد المركز الوطني للرصد الزلزالي ( SNSN ) في دمشق ، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ، بأنه تم رصد زلزال ” هزة أرضية خفيفة ” بقوة 3.5 درجات على مقياس ريختر يوم الاثنين 2019-05-06 ، الساعة 21:29:39 بالتوقيت المحلي ، تبعد 30 كم جنوب شرق مدينة الحسكة ، وأن مركز الزلزال على عمق 21 كيلومترات .

كما أكد بعض المواطنين من المنطقة شعورهم بالهزة الأرضية لكن بسبب عمقها وعدم شدتها لم تؤد إلى أية أضرار .

و يأتي هذا الزلال بعد أيام من تعرض شمال شرق لبنان لهزتين أرضيتين شعر بهما سكان دمشق ، الأولى كانت بقوة 3,6 درجة على مقياس ريختر ، و الثانية الارتدادية بقوة 3 درجات ، مع الإشارة إلى أن مركزها يبعد عن العاصمة السورية دمشق 69 كلم ، لذلك معظم مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي شعروا بها .

يذكر أن سلسلة هزات أرضية ، ضربت مناطق في الأردن وسوريا وصولاً إلى العاصمة اللبنانية بيروت منتصف العام الفائت ، دون أن تتسبب بأية أضرار بشرية .

يشار إلى أن محطات الرصد الزلزالية عندما كانت في كامل جاهزيتها قبل الحرب على سوريا ، كانت ترصد يومياً من 3 – 4 هزات أرضية محلية ، إذ يوجد نشاط  في الهزات الأرضية على منظومة سد الفرات تتراوح بين 1,5- 3,5 على مقياس ريختر .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا