صورة لمسلحين في ريف حماة .. هل تستطيع تحديد جنسيتهم ؟

المصدر : فريق تحرير مراسلون

نشر حساب جهادي على تطبيق تيلغرام صورة جمعت مسلحين من جنسيات متعدة وهم يقفون في منطقة بريف حماة الشمالي

وبحسب مارصد موقع مراسلون ، فإن الحساب يعود لإرهابي ألماني الجنسية ويقاتل مع الجماعات الإرهابية في سوريا ، ويظهر في الصورة التي نشرها مسلحين من جنسية ألمانية و أوزبكية يتوسطهم شرعي جبهة النصرة وهو مصري الجنسية .

واللافت في الصورة ملابس المسلحين العسكرية و السلاح المستخدم ، والذي يدل على الدعم الذي تتلقاه الجماعات الإرهابية في سوريا من دول غربية تدعي محاربة الإرهاب

وسبق أن نشر الحساب صورا ً ومقاطع فيديو لمسلحين شيشان وأوزبك داخل أحد مقراتهم في ريف حماة الشمالي .

وتدعي الماكينات الإعلامية للمسلحين في سوريا أن هؤلاء الإرهابيين هم ” ثوار ” و تصفهم بالمعارضة السورية .

وخلال السنوات الماضية ، شاع سيط الإرهابي أبو مسلم الشيشاني إلى جانب مغني الراب الألماني “ديسكو دوغ ” بعد ظهوره بشريط فيديو يغني في ريف اللاذقية شمال غرب سوريا ، قبل أن ينتقل لمبايعة تنظيم داعش ويقتل بغارة جوية في ريف دير الزور وفق التقارير .

وينتشر في ريف حماة الشمالي مسلحين من جنسيات متعددة ينتمون لجبهة النصرة الإرهابية و الحزب التركستاني و تنظيم حراس الدين المنبثق عن تنظيم ” جند الأقصى ” والذي حل نفسه مع أواخر 2016 .

وتشكل التنظيمات الجهادية المكونة من عناصر غير سورية العامود الفقري للمسلحين في إدلب وريفها .

وتعد ،على سبيل المثال، منطقة جسر الشغور أحد أبرز معاقل تنظيم الحزب التركستاني المنحدر من الصين ، فيما تتخذ جبهة النصرة من مدينة إدلب و ريفها الشرقي نفوذا ً لها وتتخذ من ” المربعات الأمنية ” داخل إدلب مقرات لها .

يذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي والغربي ، تمكن فيها من تحرير 22 بلدة وقرية وقتل عشرات المسلحين من الجنسيات السورية والأجنبية .

قد يعجبك ايضا