بعد المنخفض .. طقس حار جدا ً ينتظركم في رمضان

من المتوقع أن يشهد الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها وذلك بعد انحسار الكتلة الباردة التي تشهدها البلاد.

وبحسب النشرة الصادرة عن الأرصاد الجوية من المتوقع أن تبقى اليوم أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في الطبقات العليا للجو.

كما سيكون اليوم الخميس غائماً جزئياً بشكل عام وتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية.

وفيما يخص يوم غدٍ الجمعة فإن درجات الحرارة تميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات كما يكون الجو بشكل عام صحو إلى غانم جزئياً.

إلى ذلك توقع المتخصص بالأحوال الجوية “إيلي خنيصر” عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك أن المنخفض الجوي الذي تشهده سوريا سيدأ بالانحسار مع بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان أي يوم السبت المقبل، وتبدأ بعد ذلك درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي.

كما توقع “خنيصر” أن يشهد الأسبوع الثاني من شهر رمضان درجات حرارة مرتفعة مع وصول الموجة الحارة من الصحراء الإفريقية الكبرى.

وأشار “خنيصر” إلى أن التيارات الحارة جراء المنخفض الهندي الموسمي ستتمركز بشكل رئيسي فوق سوريا ولبنان وفلسطين والأردن بداية من يوم الاثنين المقبل حيث تلامس درجات الحرارة الأسبوع المقبل 34 درجة في العاصمة دمشق.

ويشار إلى أن الأرصاد الجوية ذكرت في نشرتها اليوم إلى أن مدينة اللاذقية شهدت خلال اليومين الماضيين أمطار بلغت كميتها 7 ملم في منطقة البهلولية و3 ملم في كسب.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا