بالفيديو .. لأول مرة في رمضان .. طائرات حربية تقوم بإيقاظ الناس للسحور

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تعتبر وظيفة “المسحراتي” من أقدم المهن المتعارف عليها في شهر رمضان المبارك حيث يجول شخص قبيل وقت السحور وينادي بأعلى صوته من أجل إيقاظ الناس، لكن في أكبر دولة مسلمة تم إيجاد طريقة جديدة للقيام بمهمة “المسحراتي”.

وبحسب وسائل إعلام إندونيسية فإن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو في الجيش الإندونيسي تتولى بشكل مباشر مهمة “المسحراتي” في شهر رمضان المبارك.ونقلت صحيفة “كومباس”

الإندونيسية عن المتحدث باسم سلاح الجو “سوس يوريس” أن الطائرات الحربية تحلق على ارتفاعات منخفضة فوق المساكن الشعبية في جزيرة “جاوة” من أجل إيقاظ المسلمين على وقت السحور.

ويضيف “يوريس” بأن التحليق قبل الفجر من قبل الطائرات الحربية من أجل إيقاظ المسلمين على السحور هو عملية مركبة، كما أنه إجراء متبع منذ عدة سنوات.

وشرح المتحدث باسم سلاح الجو الإندونيسي أنه في الأساس تتم المهمة من أجل الحفاظ على مهارات التحليق للطيارين خلال الليل كما أنه من غير المسموح لهم التحليق نهاراً وهم صائمون.

وأشار “يوريس” إلى أن هذا التقليد المتبع يهدف إلى توطيد العلاقة بين سلاح الجو والشعب لكنه في الوقت نفسه أكد أن أصوات الطائرات لم تلق ترحيب جميع السكان.

ويشار إلى أن هذه الطريقة المتبعة من أجل إيقاظ المسلمين على السحور في شهر رمضان المبارك تواجه انتقادات شديدة من باقي سكان الجزيرة غير المسلمين والذين يعتبرون هذا الوقت هو راحة لهم.

قد يعجبك ايضا