بعد انهياره في سوريا و العراق .. “داعش” يُعلن تشكيل ولايته في الهند

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، ولايته الجديدة في إقليم كشمير بالهند بعد سقوط “دولة الخلافة” في سوريا و العراق .

وذكرت وكالة “رويترز” ، أن حسابات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل أعلنت تأسيس “ولاية الهند” بعد مقتل مسلح قيل أنه على صلة بالتنظيم، في اشتباك بين مسلحين وقوات الأمن الهندية في الشطر الذي تسيطر عليه نيودلهي من إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند و باكستان.

وقالت مصادر من الشرطة والجيش في الهند، أن الشبهات كانت تدور حول هذا المسلح في عدة هجمات بالقنابل اليدوية استهدفت قوات الأمن في المنطقة.

وأعلن “داعش” الإرهابي أن مقاتليه ألحقوا خسائر في صفوف الجيش الهندي في بلدة أمشيبورا بمنطقة شوبيان في كشمير، بحسب “رويترز”.

وسبق، أن أعلن “داعش” مطلع نيسان الماضي، عن إقامة ولاية وسط إفريقيا، بعد تبنيه أول هجوم له في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما أن “داعش” على الرغم من خسارته العسكرية في سوريا و العراق فقد كثّف من الهجمات الإرهابية والتفجيرات الانتحارية، بما في ذلك إعلانه مؤخراً المسؤولية عن التفجيرات التي وقعت خلال عيد الفصح، في سريلانكا و التي أودت بحياة 253 شخصا على الأقل وعشرات الجرحى.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في آذار الماضي، انتهاء تنظيم “داعش” بعد طرد مقاتليه من آخر جيوبه في الباغوز بديرالزور، وسط تخوف وتحذيرات دولية من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم تمثل تهديداً أمنياً كبيراً للمجتمع الدولي.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال