خريطة توزع السيطرة في ريف حماة الشمالي بعد السيطرة على قلعة المضيق و 4 قرى

المصدر : فريق تحرير مراسلون

سيطر الجيش السوري ، صباح اليوم الخميس على عدة قرى وبلدات في ريف حماة الشمالي ، كان أبرزها بلدة قلعة المضيق الاستراتيجية ( خريطة في الأسفل )

وتظهر خريطة ريف حماة الشمالي التي يقدمها موقع مراسلون توزع السيطرة في المنطقة بعد سيطرة وحدات الجيش على بلدة قلعة المضيق و تلة الهواش وبلدة الهواش و الكركات والشريعة والجماسية و التوينة

وتأتي السيطرة على القرى السابقة بعد أقل من 24 ساعة على دخول وحدات الجيش السوري بلدة كفرنبوذة الاستراتيجية وقطع طرق امداد المسلحين بين أبرز بلدات ريف إدلب الجنوبي و سهل الغاب .

أهمية قلعة المضيق

مع سيطرة الجيش السوري على قلعة المضيق والقرى المحيطة ، باتت العديد من البلدات المحيطة ساقطة عسكريا ً ، وذلك بسبب علو تلة القلعة الأثرية واشرافها على المناطق المحيطة ، الأمر الذي سرّع بسيطرة الجيش على الجماسية والشريعة والتوينة و الكركات .

وتقع قلعة المضيق قرب الحدود الإدارية لريفي حماة و إدلب ، وكانت منطقة للعبور بين الأرياف خلال سيطرة جبهة النصرة عليها ، قبل أن تدخل ضمن اتفاق سوشتي والذي خرقه المسلحون خلال الأشهر السابقة .

يذكر أن الجيش السوري بدأ خلال اليومين الماضيين عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي ، سيطر من خلالها على عدد من القرى والبلدات بهدف تأمين المناطق المأهولة في القرى المحيطة والتي تعرضت للقصف بشكل مكثف من قبل المسلحين.

الخريطة دقة عالية اضغط هنا

قد يعجبك ايضا