أشهى حلويات رمضان ٢٠١٩ التي لايستغرق إعدادها وقت طويل .. طريقة التحضير

تبحث العديد من النساء عن طرق سريعة لإعداد حلويات رمضان 2019 ذات الطعم اللذيذ والرائع، ولهذا سنقوم في هذه المقالة بذكر بعض الطرق التي يمكن من خلالها تحضير حلويات بسرعةٍ وسهولة.

حلويات رمضان ٢٠١٩ .. الموز بالكراميل

المكوّنات: نصف كوب زبدة، كوب سكر ناعم، كوب وربع كريمة، أربع حبات موز مقشّرة ومقطّعة إلى شرائح.
طريقة التحضير: نذوب الزبدة في وعاء كبير على درجة حرارة متوسّطة، نضيف السكر إلى الزبدة، ونحرّكها بشكلٍ مستمر حتى يصبح السكر بني اللون، نضيف الكريمة بالتدريج، فتبدأ الفقاعات بالتكوّن في الخليط، نترك الخليط ليغلي لمدّة دقيقة واحدة نخفض بعدها درجة الحرارة، نضع الموز في الخليط، ونتركه يُطهى لمدة دقيقتين تقريباً ويقدم ساخناً.

الموز بالكراميل
الموز بالكراميل

حلويات رمضان ٢٠١٩ .. الفراولة المغطاة بالشوكولاته

المكوّنات: حوالي نصف كيلو من الشوكولاتة بالحليب، ملعقتان كبيرتان من الزبدة، نصف كيلو من الفراولة الطازجة من دون نزع أوراقها.
طريقة التحضير: نذوّب الشوكولاتة والزبدة في حمام مائي مع التحريك بين الحين والآخر حتى يصبح الخليط ناعماً، نغرز الفراولة في أعواد الأسنان من الأعلى، ومن ثمّ نغمسها بالشوكولاتة، نقلب الفراولة ونغرسها في قطعة من الفلّين حتى تبرد الشوكولاتة عنها.

الفراولة المغطاة بالشوكولاته
الفراولة المغطاة بالشوكولاته

حلويات رمضان 2019 .. موس الشوكولاته

المكوّنات: بيضتان، ربع كوب سكر، كوب ونصف كريمة خفق، كوب من حبيبات الشوكولاتة، نصف ملعقة صغيرة بودرة الفانيلا.
طريقة: التحضير نخفق البيضتين مع السكر في وعاء متوسط الحجم. نسخن كوب الكريمة، ومن ثمّ نضيفه بالتدريج إلى خليط البيض مع الخفق المستمر، نضيف حبيبات الهيرشي أو الشوكولاتة إلى الخليط ونقلّبه حتى يذوب، نضع الخليط لمدّة ساعتين في الثلاجة حتى يبرد، نخفق الكريمة حتى تصبح متماسكةً وناعمة القوام، نضيف الكريمة إلى خليط الشوكولاتة، ونضعه في أكواب التقديم.

موس الشوكولاته
موس الشوكولاته

اقرأ المزيد: أكثر من عشبة بإمكانها تخفيف الشعور بالعطش أثناء الصيام .. تعرفوا إليها

تابعوا مراسلون على