جورج قرداحي : لا أخفي إسلامي .. و ثورات الربيع ضد العرب (فيديو)

المصدر : فريق تحرير مراسلون

قال الإعلامي اللبناني جورج قرداحي أنه “لا يخفي إسلامه”، معتبراً أن ثورات “الربيع العربي”، ضد الشعوب العربية وضد العرب .

وذكرت “سبوتنيك” أن قرداحي أكدّ في لقاء تلفزيون يوم الجمعة من برنامج “شيخ الحارة” الرمضاني على قناة “القاهرة والناس” أنه “لايخفي إسلامه”.. “فهو ما يهمه الإنسان”، موضحاً بأن الأديان وجدت لخدمة الإنسان وحمايته في الدنيا والآخرة.

وأضاف قرداحي أنه “لا يوجد فرق بين الإسلام والمسيحية”، مشيراً إلى أن “المسيحية كانت موجودة وجاء الإسلام ويوجد الكثير من التعاليم تتشابه بيننهما، فهما أكبر ديانتين في العالم متقاربتين في المفاهيم”.

وحول سر الهجوم الذي طاله خلال ثورات “الربيع العربي” قال قرداحي بدايةً أن “الربيع العربي” هو تسمية تم إلصاقها بهذا الحراك الذي حدث.

وأضاف الإعلامي اللبناني “عندما حدث ذلك الحراك، كان عندي شك، فسكت، وانتظرت حتى وضوح الصورة كاملة، ولكني شاهدت ما حدث في تونس ومصر”.

وتابع قائلاً “الثورة الفرنسية استغرق في إعدادها 200 عام، وكذلك الحال بالنسبة للثورة البلشفية، وكان شعار “الربيع العربي” هو “يسقط النظام”، ولكن من طالبوا بهذا لم يقدموا أي مشروع سياسي بديل لتحقيق أمنيات الشعب”.

وفيما أشار جورج قرداحي إلى أن شعبيته تأثرت في البداية، بسبب آرائه في ثورات “الربيع العربي”، ولكنه أصر على موقفه لأنه يرى أنها ضد الشعوب العربية وضد العرب.

ويُعد جورج قرداحي من الإعلاميين العرب المشهورين في العالم العربي و يتمتع بشعبية عالية إعلامي حاصل على إجازة في العلوم السياسية، وقدم عدة برامج تلفزيونية شهيرة منها “من سيربح المليون” ، “المسامح كريم” ، “القوة العاشرة” ، “افتح قلبك”.

بدأ قرداحي العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، وحصل على العديد من الشهادات في دوراتٍ تطبيقية ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا ، ويتقن الإنكليزية والإيطالية والفرنسية، بالإضافة إلى اللغة العربية التي أولاها اهتماماً خاصاً بدراسة ثقافة الأدب العربي.

وعمل قرداحي وهو من مواليد 1950 بداية في صحيفة “لسان الحال” ثم رئيس تحرير لإذاعة “مونت كارلو الدولية” ، ثم انتقل إلى إذاعة “MBC.FM” في لندن وقناة “إل بي سي” اللبنانية ” ثم محطة “ام بي سي” وقناة “الميادين” وقناة “الحياة” .

و حصل قرداحي على العديد من الجوائز، أبرزها جائزة “الميركس دور” كأفضل إعلامي في الوطن العربي لعام 2007. وكان من أهم وأشهر 100 شخصية عربية حسب مجلة “أريبيان بزنس” الإماراتية، كما أن قرداحي شغل منصب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة.

قد يعجبك ايضا