بنك سوريا المركزي يصدر تسهيلات تخص المستثمرين القادمين إلى سوريا

أصدر بنك سوريا المركزي بياناً توضيحياً حول القرار 13 الذي يخص القادمين إلى البلاد عبر المنافذ الحدودية ، مبيناً أن الهدف منه تسهيل التعاملات المصرفية للمغتربين والمستثمرين

ونشرت وكالة سانا بيان المصرف المركزي الذي أوضح أن القرار 13 يسمح للقادمين إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية بالحصول على الخدمات المصرفية و إيداع أموالهم ضمن القنوات المصرفية فور إدخالها الأراضي السورية .

وبين بنك سوريا المركزي أن القرار يتيح للقادمين تحويل أموالهم المودعة مؤقتاً لدى المكاتب الحدودية إلى الحسابات المصرفية التي يختارها، سواء كانت لدى فرع المصرف الذي يتبع له المكتب أو تحويله إلى حساب في مصرف آخر أياً كانت ساعة وصوله .

كما بين المركزي أن هذا القرار يسمح للقادمين بإدخال وإخراج مبالغ القطع الأجنبي بسقوف أعلى من السقف المحدد في قرار مجلس النقد و التسليف .

ونوّه المصرف إلى أنه بإمكان القادمين إلى سوريا عبر الحدود القيام بعملية شراء القطع الأجنبي منه وفق الأنظمة الصادرة عنه .

وأكد المركزي أن القرار 13 سيسهل التعاملات المصرفية والمالية للمغتربين والمستثمرين المتعلقة بأعمالهم، لاسيما في المرحلة المقبلة.

يذكر أن هيئة مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب في مصرف سوريا المركزي، أصدرت تعميماً العام الماضي حددت بموجبه المبالغ و العملات الأجنبية المسموح نقلها عبر الحدود ، إذ سمحت للقادمين بإدخال مبالغ نقدية من دون التصريح عنها أقل من 5000 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية ، في حين أن الحد الأقصى للمبالغ النقدية المسموح لهم بإدخالها بمجرد التصريح عنها 100 ألف دولار أمريكي .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا