مصطفى الخاني عن مسلسل سوري : المونتاج بإيد الغبي بيقتل

المصدر : فريق تحرير مراسلون

انتقد الفنان السوري مصطفى الخاني صاحب شخصية النمس في مسلسل باب الحارة ، مونتاج مسلسل سوري دون إيضاح المسلسل المقصود .

وجاء في منشور للخاني عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: “متل ما السلاح بإيد الجاهل بيجرح ، المونتاج بإيد الغبي بيقتل جهود كتير عالم ..”.

ولم يحدد الفنان السوري المسلسل المقصود بهذا الكلام إلا أن الناشطين توقعوا أن يكون مسلسل ” مقامات العشق “.

فالمسلسل لم يحصد حتى الآن نسب مشاهدة عالية خلال رمضان 2019 ، كونه يتحدث باللغة العربية الفصحى التي يفهمها اللغويين المختصين .

نذكر أنّ ” مقامات العشق ” هو مسلسل تاريخي يروي سيرة محي الدين ابن عربي، وهو أحد أشهر المتصوفين، لقبه أتباعه وغيرهم من الصوفيين بالشيخ، فيما يجسد الممثل مصطفى الخاني الوجه المضاد لفكر الشيخ محيي الدين بن عربي، وهو شخصية الشيخ حامد الذي يعمل على قتل فكر بن عربي، عن طريق تشويه فكره، وزرع الفكر المضاد له، وتمر الشخصية بمراحل عمرية عديدة وبمستويات مختلفة، ومنها المرحلة التي يتعرض فيها لحرق كبير في وجهه .

العمل من بطولة يوسف الخال، نسرين طافش، مصطفى الخاني، لجين اسماعيل، محمد حداقي، قمر خلف وغيرهم، تأليف د. محمد البطوش وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

بينما يشارك الفنان مصطفى الخاني خلال الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل واحد بعد انسحابه من مسلسل باب الحارة 10 رغم تأديته لدور “النمس” لعدة أجزاء، مبرراً سبب انسحابه بأنه لم ير فيه نكهة باب الحارة التي اعتاد عليها الجمهور .

 

قد يعجبك ايضا