ضبط أكبر كمية من المخدرات بتاريخ الإمارات .. ومهنة زعيم العصابة غير متوقعة

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تمكنت شرطة دبي في الإمارات العربية المتحدة من ضبط كمية ضخمة من المخدرات وإلقاء القبض على عصابتين دوليتين متخصصتين بهذا المجال.

وخلال مؤتمر صحفي أكد اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي أن قواته نفذت عملية نوعية أسفرت عن ضبط أكبر كمية من مخدر الهيرويين في تاريخ الإمارات.

وكشف “المري” أن زعيم إحدى العصابتين هو عامل نظافة ويعمل بشكلٍ متخفٍ.

وفي تفاصيل الحادثة كشف “المري” أن عناصر مكافحة المخدرات في شرطة دبي راقبت أفراد العصابة على مدار 3 أشهر كاملة وألقت القبض على 16 متهماً إضافة إلى ما يقارب 365 كيلو غرام من الهيرويين المخدر والكريستال والحشيش بقيمة تصل إلى 76 مليون دولار أمريكي.

ولفت “المري” إلى أن هذه العملية ساهمت في التصدي لعصابتين دوليتين ناشطتين بالترويج للمخدرات والاتجار بها كما أدت العملية لإحباط أهداف العصابة الإجرامية التي تستهدف دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أكد اللواء خليل إبراهيم المنصور مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات أن قوات المكافحة واجهت صعوبات كبيرة خلال العملية خاصة مع اعتماد أفراد العصابة على التواصل بتقنيات متطورة للغاية.

وكشف “المنصور” إلى أن أفراد العصابة استخدموا رموزاً وشفرات سرية لكن بفضل تقنيات الذكاء الصناعي لدى شرطة دبي تم تحديد موقع العصابة وتتبعها وإلقاء القبض على أفرادها وضبط المخدرات التي كانت مخبأة داخل قطع غيار السيارات.

ويشار إلى أن هذه العملية أطلق عليها اسم “ستوكر” أحد أنواع العقارب الخطرة، لتميزها بالتخطيط الدقيق والتحرك والإحكام وكفاءة كبيرة من عناصر مكافحة المخدرات في شرطة دبي وفقاً لما أعلنه القائد العام لشرطة دبي.

قد يعجبك ايضا