تعرفوا على المعامل الأكثر سرقة لـ الكهرباء في حمص

المصدر : فريق تحرير مراسلون

ضبطت الضابطة العدلية في شركة كهرباء حمص عدد من معامل صناعة البلاستيك والبسكويت تستجر الكهرباء بشكل غير شرعي في المدينة الصناعية في حسياء بحمص.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية، عن مدير الشركة العامة لكهرباء حمص مصلح حسن ،قوله “خلال فترة العطلة الماضية كانت الجولات مستمرة على المناطق المزدحمة، وخاصة المناطق التجارية والصناعية والتي شهدت انخفاضاً في التعديات على الشبكة “.

وأضاف حسن أنه “تم تنظيم عدد من الضبوط بحق مستجري الكهرباء وذلك من عناصر الضابطة العدلية في شركة كهرباء حمص”.

وتابع أنه تم تنظيم عدد من الضبوط الأخرى بحق صاحب معمل بلاستيك في المدينة الصناعية بحسياء”، مشيراً إلى أن” تركّز السرقات في المدينة الصناعية كان في معامل البلاستيك والبسكويت بشكل عام”.

وحول تقنين التيار الكهربائي خلال شهر رمضان ذكرت “الوطن” أن الإدارة المركزية في وزارة الكهرباء جميع إداراتها الفرعية وشركات الكهرباء في المحافظات بضرورة الالتزام بالبرنامج الذي وضعته الوزارة لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين بشكل عادل ومنتظم خلال أيام شهر رمضان المبارك وبشكل خاص تغذية واحدة وعادلة للجميع خلال فترة الإفطار.

وقال مصدر في وزارة الكهرباء للصحيفة أن تم عقد اجتماع الأحد الماضي ترأسه الوزير محمد خربوطلي وحضره بعض المدراء بهدف التوجيه بضرورة تأمين تغذية كهربائية مريحة للمواطنين خلال فترة الإفطار.

وأضاف المصدر أن الاجتماع ركّز على ضرورة التواجد في مواقع العمل بالنسبة لعمال الكهرباء والطوارئ تحسباً لأي عطل طارئ، مبيناً أن التوجيهات تصل إلى درجة عدم السماح لأي عامل خلال هذه الشهر من الإفطار في منزله لكي لا يكون ذلك على حساب المواطنين.

وأشار إلى أن الوضع الحالي للطقس سيساعد في تأمين التغذية الكهربائية خلال الإفطار، موضحاً أن الحمولات انخفضت في أغلب المحافظات بسبب قلّة الاعتماد على الكهرباء للتدفئة، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل للتغلب على جميع الصعوبات التي قد تعترض عملها خلال المرحلة المقبلة، وخاصّة أننا في مرحلة صعبة من الحصار الاقتصادي الجائر.

وتعاني العديد من المناطق في كافة المحافظات من زيادة في التقنين الكهربائي حتى تصل مدة الانقطاعات في اليوم إلى 12 ساعة لاسيما خلال فترة الشتاء حيث أن أغلب المواطنين يعتمدون على وسائل التدفئة الكهربائية، نتيجة أزمة المحروقات من الغاز و المازوت المستخدمة بغرض التدفئة.

قد يعجبك ايضا