انخفاض سعر الدولار مقابل الليرة السورية والمصرف المركزي يطمئن المواطنين .. جدول الأسعار

انخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية داخل السوق السوداء في تعاملات اليوم الاثنين ليصل سعر المبيع إلى 571 ليرة في حين سجل سعر الشراء 573 ليرة.

بالتوازي سجل سعر صرف اليورو أمام الليرة السورية استقراراً في تعاملات اليوم حيث سجل سعر المبيع 638 ليرة بينما وصل سعر الشراء إلى 642 ليرة.

إلى ذلك أصدر مصرف سوريا المركزي بياناً طمأن فيه الفعاليات الاقتصادية والمواطنين بمضيّه قدماً في السياسات الهادفة إلى تأمين المستلزمات الأساسية ودعم النشاط الاقتصادي وتحقيق استقراره في سبيل الحفاظ على الليرة السورية وتحفيز النمو عبر توفير السيولة اللازمة وبما يمتلكه المصرف من مقومات.

جدول أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الاثنين:

 

عالمياً أكدت تقارير اقتصادية عن ارتفاع عائدات السياحة في تركيا لكن دون تأثير مباشر على الليرة التركية التي تعيش مرحلة حرجة ويبرر محللون ذلك بأن الأسباب الرئيسية لتراجع العملة التركية ما زالت موجودة، وهي معدل التضخم الذي تكافحه الحكومة التركية عبر أدوات لا يبدو أنها مجدية بما يكفي.

أما السبب الثاني فهو خوف المستثمرين الأجانب من الدخول إلى السوق التركية وبقاء العامل السلبي موجود بين البنك المركزي التركي والمستثمرين.

إلى ذلك سجلت الليرة التركية تراجعاً طفيفاً مقابل الليرة السورية حيث وصل سعر المبيع إلى 95 ليرة ، بينما انخفض سعر الشراء إلى 96 ليرة سورية.

بالتوازي مع ذلك حافظت أسعار الذهب على قيمتها حيث سجلت الأونصة الذهبية سعر 800000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 20000 ليرة في حين سجل عيار 18 قيراط 17100 ليرة.

يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي حافظ على ثبات سعر صرف الدولار لديه بالحوالات النقدية والتعاملات التجارية عند 434 ليرة .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال