استقرار على سعر الدولار مقابل الليرة السورية .. إليكم أبرز الأسباب

خفت وتيرة التقلبات على أسعار الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية خلال الأيام الماضية داخل السوق السوداء وبقي سعر الصرف عند حدود 570 ليرة للدولار الواحد.

وسجل سعر صرف الدولار الليرة السورية داخل السوق السوداء في تعاملات اليوم الثلاثاء 572 ليرة للمبيع في حين حقق الشراء 574 ليرة.

وأرجع مركز “مداد” للدراسات الهدوء في أسعار الصرف إلى ترقب نتائج العمليات العسكرية في الشمال السوري، وأيضاً تراجع عمليات الماضربة في الأسواق المحلية، إضافة إلى إعلان مصرف سوريا المركزي استعداده لتمويل المستوردات الغذائية والدوائية وتمويل شراء موسم الحبوب بكامل الكميات.

كما أشار المركز إلى أن التوقعات الداعمة لتعزيز حالة استقرار الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي جعلت المضاربين يحذرون لعدم تكبدهم خسائر جديدة وهو ما خفف من عمليات المضاربة في الأسواق.

إلى ذلك سجل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية 642 ليرة للمبيع بينما وصل سعر الشراء إلى 646 ليرة.

بالتوازي مع ذلك انخفض سعر صرف الليرة التركية أمام الليرة السورية حيث وصل المبيع إلى 93 ليرة ، بينما سجل الشراء 94 ليرة سورية.

جدول أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة السورية اليوم الثلاثاء:

 

وفيما يخص أسعار الذهب فقد حافظت أيضاً على قيمتها في تعاملات اليوم إذ سجلت الأونصة الذهبية سعر 835000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 20200 ليرة في حين ارتفع عيار 18 قيراط 17300 ليرة.

ويشار إلى أن مصرف سوريا المركزي حافظ على سعر صرف الدولار لديه بالحوالات النقدية والتعاملات التجارية عند 434 ليرة .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال