ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة السورية والليرة التركية في أدنى مستوى منذ 8 أشهر

المصدر : فريق تحرير مراسلون

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعاً طفيفاً مقابل الليرة السورية في تعاملات بداية الأسبوع داخل السوق السوداء وذلك بعد أيام من الاستقرار على أسعار الصرف.

وارتفع سعر صرف الدولار اليوم السبت مقابل الليرة السورية إلى 573 ليرة للمبيع في حين وصل سعر الشراء إلى 575 ليرة.

إلى ذلك سجل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية ارتفاعاً أيضاً بتعاملات اليوم حيث وصل سعر المبيع إلى 639 ليرة بينما حقق سعر الشراء 643 ليرة.

جدول أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة السورية اليوم السبت:

 

عالمياً سجلت الليرة التركية أدنى مستوى لها منذ 8 أشهر أمام الدولار الأمريكي وسط القلق المتنامي بشأن إعادة الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول والتوترات المتوقعة نتيجة محادثات التجارة الأمريكية الصينية والتي ستنعكس بشكلِ مباشر على الاقتصاد التركي.

ووسط هذه الأنباء يخشى المستثمرون الأتراك والأجانب من أن تتسبب إعادة الانتخابات من دخول البلاد في شهرين إضافيين من عدم الوضوح بما يخص خطة تركيا لإعادة التوازن والاستقرار إلى الاقتصاد المحلي والليرة التركية.

وبالتوازي مع ذلك واصلت الليرة التركية تراجعها مقابل الليرة السورية حيث وصل سعر المبيع إلى 90 ليرة ، بينما انخفض سعر الشراء إلى 92 ليرة سورية.

وفيما يخص أسعار الذهب فقد شهدت تعاملات بداية الأسبوع استقراراً ملحوظاً إذ سجلت الأونصة الذهبية سعر 820000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 20100 ليرة في حين سجل عيار 18 قيراط 17200 ليرة.

يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي حافظ على سعر الدولار لديه بالحوالات النقدية والتعاملات التجارية عند 434 ليرة .

قد يعجبك ايضا