الأخبارسورية

الدفاع الروسية : المسلحون هاجموا مطار حميميم 12 مرة بالصواريخ والطائرات

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن محاولات قامت بها الفصائل الإرهابية المسلحة خلال شهر نيسان الماضي لاستهداف قاعدة حميميم الجوية الروسية ومواقع للجيش السوري داخل اللاذقية باستخدام الطائرات المسيرة.
وأكد رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية “فيكتور كوبتشيشين” أن الفصائل الإرهابية حاولت 12 مرة خلال شهر نيسان الهجوم على قاعدة حميميم الروسية باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ وتم صد جميع تلك المحاولات بنجاح.
وأضافت الدفاع الروسية أن المجموعات الإرهابية المتواجدة في منطقة خفض التصعيد في ريف إدلب لا تزال تحاول الهجوم على مواقع الجيش السوري في اللاذقية إضافة إلى محاولاتها المستمرة الهجوم على قاعدة حميميم مستخدمةً الصواريخ والطائرات المسيرة.
وأشار مركز المصالحة الروسية إلى 8 هجمات شنتها الفصائل الإرهابية على القاعدة الروسية كانت باستخدام طائرات من دون طيار وتم صدها جميعاً كما تم تدمير 12 طائرة مسيرة دون أن تتعرض منشآت القاعدة لأي ضرر.
وعن مصدر تلك الهجمات أكد رئيس مركز المصالحة الروسي أنه تم تحديد مكان إطلاق الطائرات بدقة وهي منطقتي قلعة المضيق والباب.
وتعرضت قاعدة حميميم الروسية خلال الأشهر الماضية لعدد من الهجمات الإرهابية عبر طائرات من دون طيار تحمل قنابل لكن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لها بنجاح.
ويشار إلى أن الدفاع الروسية أعلنت خلال الأيام الماضية عن شن أكثر من غارة جوية ضد مواقع المجموعات الإرهابية في ريف حماة و إدلب وأدت إلى مقتل عشرات الإرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى