الدفاع الروسية : أجهزنا على من قصف قاعدة حميميم الجوية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، يوم الأربعاء ، أن قاعدة حميميم في سوريا تعرضت لهجوم بـ 12 قذيفة من مسلحين في ادلب ، مؤكدة أنه تم القضاء على المسلحين الذين أطلقوا القذائف .

و ذكرت عدة وكالات أنباء ، أن فكتور كوبتشيشين رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا ، قال في بيان إن ” المسلحين أطلقوا  من داخل منطقة خفض التصعيد في إدلب ، 12 قذيفة صاروخية ، تم إسقاطها جميعها بوسائل الدفاع الجوي “.

و أضاف رئيس المركز أن ” القوات الجوية الفضائية الروسية ومدفعية القوات الحكومية السورية قامتا بتدمير مواقع عناصر الجماعات الإرهابية “، مؤكداً ” عدم وقوع إصابات أو دمار جراء القصف “.

وكانت الدفاع الروسية ، أعلنت أن الدفاعات الجوية أحبطت هجومين وقعا صباح ومساء الاثنين الماضي، من قبل مسلحين في منطقة جبل الزاوية في ادلب على قاعدتها العسكرية حميميم .

كما تصدت الدفاعات الجوية الروسية في الأيام القليلة الماضية ، لهجوم شنته جماعات إرهابية متمركزة في منطقة بلدة قلعة المضيق في محافظة حماه ضد قاعدتها بحميميم في اللاذقية .

يذكر أن روسيا أعلنت مراراً عن إحباطها هجمات من مسلحين وتصديها لاعتداءات بطائرات مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم التي اتخذتها القوات الروسية مقراً لها منذ عام 2015 خلال محاربة الدولة السورية الإرهاب على أراضيها .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال