بالفيديو .. شاهد ماذا فعل الجيش السوري بميليشات ” جيش العزة ” في ريف حماة +18

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أحبط الجيش السوري ، مساء أمس الأثنين ، هجوما ً نفذه إرهابيو ما يسمى ” جيش العزة ” على النقاط العسكرية في بلدتي الحماميات والجبين بريف حماة

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الإجتماعي عدة جثث لميليشات جيش العزة  ، بالإضافة لعدد من الدبابات المدمرة  والأليات المتفحمة.

من جهتها ، نشرت وزارة الدفاع السورية شريط فيديو أظهر آليات و مدرعات ميليشيات ” جيش العزة ” المدمرة خلال عملية إحباط الهجوم .

 

 

وكانت تنسيقيات المسلحين نعت في وسائل التواصل مقتل أكثر من 27 إرهابي وأكثر من 32 جريح خلال إحباط الهجوم ، من بينهم قادة عسكريين وميليشات أجنبية و شيشانية .

ويأتي هجوم المسلحين على محور بلدة الحماميات في ريف حماة بهدف اشغال الجيش السوري عن المحور الذي يتقدم منه باتجاه سهل الغاب بريف حماة الغربي .

وينتشر  ريف حماة الشمالي مسلحين من جنسيات مختلفة ، أبرزهم شيشان وتركستان وينطوون تحت ما يسمى تنظيم ” حراس الدين ”  ، بالإضافة لميليشات جيش العزة والتي تسيطر على بلدات كفرزيتا واللطامنة في الريف الشمالي .

وتأتي العملية العسكرية لـ الجيش السوري في ريف حماة  الشمالي بعد فشل تركيا في ضمان تطبيق اتفاق سوتشي والموقع بين بوتين وأردوغان في أيلول الماضي ، والذي قضى بانشاء منطقة منزعة السلاح بعرض 15-20 كم تشمل بلدات اللطامنة وكفرزيتا و خانشيخون وغيرها .

إلا أن تعنت فصيل جيش العزة ورفضه تسليم أسلحته والخروج من المنطقة المنزوعة السلاح ريف حماة ، واستمرار مسلحي النصرة وأنصار الدين بقصف القرى الآمنة وشن هجمات على نقاط القوات السورية ، استدعى رد عسكري من  .

يشار إلى أن بدأ عملية عسكرية ضد التواجد المسلح بمنطقة خفض التصعيد بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي ، وتمكن من تحرير عدة قرى وبلدات أبرزها كفرنبودة و قلعة المضيق .

قد يعجبك ايضا