بالفيديو .. الجيش السوري يمهد على جبهات ريف اللاذقية بالراجمات الصاروخية

بدأت وحدات الجيش المرابطة في جبهة ريف اللاذقية بالتمهيد الصاروخي على نقاط انتشار إرهابيي جبهة النصرة ، بالتوازي مع انطلاق عملية عسكرية برية في محور ريف حماة الشمالي الغربي صباح اليوم .
وقالت مصادر ميدانية لموقع مراسلون أن وحدات الجيش السوري دكت بالراجمات الصاروخية نقاط انتشار مسلحي جبهة النصرة في منطقة جبال كباني و المناطق المحيطة وصولا ً إلى منطقة السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي .
وأظهر شريط فيديو ، نُشر اليوم ، على وسائل التواصل الاجتماعي قيام وحدات الجيش السوري بقصف نقاط النصرة في جبل كباني بريف اللاذقية الشمالي الشرقي بالراجمات .
 
https://www.youtube.com/watch?v=eq8XCCpjVFA
وكانت تعزيزات عسكرية تتبع للفرقة الرابعة في الجيش السوري قد وصلت وانتشرت في منطقة ريف اللاذقية الحدودي مع سهل الغاب منذ أشهر خلت بهدف بدء عملية عسكرية لطرد جبهة النصرة من المنطقة .
وتأتي العمليات العسكرية للجيش السوري في محيط المنطقة ” المنزوعة السلاح ” بعد فشل تركيا ، والتي قدمت نفسها كضامن للجماعات المسلحة ، في إجبارهم على الإلتزام باتفاق سوشتي الموقع بين بوتين و أردوغان في أيلول الماضي .
وعمدت الجماعات المسلحة خلال الأشهر الماضية على خرق الاتفاق وقصف القرى المأهولة ، بالإضافة إلى الإعتداء على نقاط عسكرية للجيش السوري ، الأمر الذي دفع الأخير للتحرك عسكريا ً لتحرير المناطق من الجماعات الإرهابية .
وينتشر في ريف اللاذقية وريف حماة الغربي جماعات إرهابية تتبع لجبهة النصرة أبرزها إرهابيو حراس الدين والذين اعلنوا رفضهم لأي اتفاق .