الاتصالات: خدمة “الفايبر المنزلي” قريباً في مركزي المزة والمهاجرين في دمشق

أعلن مدير فرع دمشق لـ”الشركة السورية لـ الاتصالات ” يونس حسن أنه يتم العمل حالياً لإطلاق خدمة “FTTH” الفايبر المنزلي في مركزي المزة والمهاجرين في دمشق.

ونقلت “سانا” عن مدير شركة الاتصالات ،قوله أن سرعة النت عبر خدمة “الفايبر المنزلي” ستكون عالية جداً تتراوح بين 8 و16 ميغا بالثانية بواسطة الكابل الضوئي.

وأضاف حسن أن “عدد المشتركين في هذه الخدمة بلغ في مدينة دمشق حتى الآن 370وهناك العديد من الطلبات قيد التنفيذ حالياً”.

و خدمة “FTTB” تعني إيصال الانترنت عبر الألياف الضوئية إلى الأبنية بسرعات عالية تصل إلى 100 ميغا بالثانية وتستهدف الوزارات والمؤسسات والشركات الحكومية إضافة إلى السفارات والجامعات والبنوك والشركات الخاصة وقريباً المنازل.

وفيما يتعلق بعدد بوابات “ADSL” المركبة منذ بداية العام في مدينة دمشق، قال حسن أن “البوابات المركبة بلغت حتى نهاية شهر نيسان الماضي 10965 بوابة من إجمالي خطة الفرع والبالغة 18.310 بوابات بنسبة تنفيذ 60 بالمئة”.

وبين أن “الشركة تتوفر لديها خطوط الهاتف والبوابات في جميع المراكز لمن يرغب في التركيب باستثناء المراكز في مناطق المخالفات والسكن العشوائي كونها تشهد ازدحاماً سكانياً ما تسبب باختناقات في الشبكات الفرعية”.

وحول خطوط الهاتف الثابت، قال مدير شركة الاتصالات أنه “تم تركيب 9726 رقما جديدا من إجمالي خطة الشركة البالغة 20.750 خطاً حتى نهاية شهر نيسان الماضي بنسبة تنفيذ 47 بالمئة من الخطة لهذا العام”.

وأشار حسن إلى أن خدمة “IPTV” تعنى بمشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الانترنت علما أن هناك عدة باقات تلفزيونية مبينا أنه تم تنفيذ 1156 اشتراكا بالباقات في دمشق حتى تاريخه”.

ويأتي ذلك ضمن خطة السورية للاتصالات للعام 2019 التي تنص على تنفيذ العديد من الأنشطة والمشاريع التي تهدف بشكل خاص لتطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمشتركين.

يذكر أن الشركة نفذت خلال العام 2018 تركيب حوالي 136 ألف بوابة انترنت لمزود تراسل بنسبة تنفيذ 127 % من الخطة المقررة، في حين بلغ عدد الخطوط الهاتفية المركبة حوالي 167 ألف رقم هاتفي بنسبة إنجاز 158% من الخطة.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال