السجن لـ سيدة عربية أنشأت موقع زواج و أوهمت فتيات بتوفير عرسان من الإمارات

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أصدر القضاء الإماراتي حُكماً بسجن سيدة عربية مدة 3 سنوات وإبعادها عن الدولة بتهمة النصب والاحتيال على فتيات عن طريق إنشاء موقع زواج وهمي لتسهيل الزيجات

وذكرت “الإمارات اليوم” أن المتهمة التي ادعت أنها “خاطبة” ألقي القبض عليها بعد أن تمكنت من الاحتيال على عدد من الفتيات أعلبهن خليجيات من خلال مواقع التواصل وأوهمتهن بتوفير عرسان إماراتيين لهن.

وحصلت المتهمة، من كل ضحية على مبالغ مالية وصلت إلى 30 ألف درهم، وكانت تختفي فور الحصول على المبالغ المالية من ضحاياها، وألقي القبض عليها، بعد أن قامت إحدى الضحايا بالإبلاغ عنها.

ووجهت النيابة العامة لها، تهم الاحتيال باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة، والاستيلاء على أموال الغير، ونشاط بدون ترخيص.

واعترفت المتهمة أنها أنشأت موقع زواج على منصات التواصل باسم مستعار، وأعلنت عن قدرتها على إيجاد زوج مناسب بمبلغ 5 آلاف درهم لمن تقتنع بزوج بمواصفات متواضعة، أما من تطمح لزوج وسيم ذو مركز ومال فعليها أن تدفع 30 ألف درهم.

وتبين أن المتهمة كانت تتواصل مع ضحاياها اللاتي يتوجب عليهن إثبات جديتهن من خلال دفع 500 درهم، يتم تحويلها باسم شقيقها، وبعد الاتفاق ترفض تحديد موعد للقاء بين الفتاة والشاب الوهمي، قبل الحصول على المبلغ المتفق عليه كاملا عبر أحد مكاتب الصرافة، وما أن تتسلم المبلغ حتى تختفي وتقوم بالحظر على ضحيتها من دخول الموقع وتغيير رقم هاتفها.

وأصدرت محكمة جُنح أبوظبي الحُكم على السيدة بالسجن و الإقصاء من أراضي الدولة بعد أن اكتفت النيابة بادعاء الضحية الوحيدة التي أبلغت عنها.

قد يعجبك ايضا