رمضانمنوعات

ادعية رمضان 2019 … دعاء اليوم الاول في رمضان مكتوب و صورة

مع حلول شهر رمضان المبارك في كل عام يبدأ المسلمون حول العالم التضرع إلى الله في هذه الأيام المباركة حيث يكون الثواب والأجر مضاعفاً وأبواب السماء مفتوحة أمام الدعاء كما أن المسلمين يتخذون من ادعية رمضان وسيلة للتقرب إلى الله.
ويملك الدعاء في رمضان فضلاً كبيراً حيث يكون امتثالاً لأمر الله وإظهاراً للطاعة له كما أن الأدعية في رمضان من العبادات المستحبة لدى المسلمين لما فيها من تأديب النفس والتذلل للخالق والاعتراف صراحةً بأن الله هو مالك الكون والمتصرف به إضافة إلى الإحساس براحة النفس والانشراح عند الدعاء.
ومن أبرز ادعية اليوم الاول من شهر رمضان المبارك:
“بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وآل محمد، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني ياعافياً عن المجرمين، برحمتك يا أرحم الرحمين”.
 

ومن ادعية رمضان أيضاً:
“اللهم رب شهر رمضان، الذي أنزلت فيه القرآن، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام، فإنه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن”.
ومن الأدعية المستحبة في رمضان أيضاً:
“اللهم اجعلني من المستغفرين، واجعلني في رمضان من عبدك الصالحين القانتين، واجعلني من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين”.
يشار إلى أن معظم الدول العربية بما فيها سوريا أعلنت أن اليوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك بعد ثبوت رؤية هلال رمضان مساء أمس الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى