إيران ترد على ترامب بعد أن دعاها للتواصل معه

المصدر : فريق تحرير مراسلون

في أول رد منه على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إجراء محادثات مع إيران أكد الحرس الثوري أن بلاده لن تجري أي محادثات مع الولايات المتحدة.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية عن نائب رئيس الحرس الثوري للشؤون السياسية فقد أكد “يد الله جواني” أن طهران لن تعقد محادثات مع الولايات المتحدة كما شدد على أن الأمريكيين لن يجرؤوا على القيام بعمل عسكري ضد بلاده.

واعتبر “جواني” أن الأمة الإيرانية لا تثق بأمريكا وبالتالي لا يمكن إجراء محادثات معها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجه دعوة للقيادة في إيران من أجل الجلوس والتحدث بشأن التخلي عن البرنامج النووي لطهران مشدداً في الوقت نفسه على عد استبعاد المواجهة العسكرية في ظل التوتر الموجود بين واشنطن وطهران.

وجاء كلام الرئيس الأمريكي عقب خروج واشنطن الكامل من الاتفاق النووي مع إيران ودعوته جميع الدول الأوروبية لعدم التقيد بهذا الاتفاق وإعلان رغبته أجراء محادثات جديدة من أجل البحث عن اتفاق جديد بخصوص الملف النووي الإيراني.

وخلال تصريحات صحفية له رفض الرئيس الأمريكي ترامب الكشف عن سبب إرساله حاملة طائرات إلى المنطقة واعتبار البعض ذلك استعداداً لمواجهة عسكرية مع إيران .

ويشار إلى أن واشنطن أعلنت قبل فترة خروجها بشكل رسمي من الاتفاق النووي مع إيران وفرض عقوبات اقتصادية جديدة لحظر شراء النفط من طهران أو حتى خروجه من الخليج العربي وهو الأمر الذي رفضته طهران بشكل كامل وأعلنت عن استعدادها لمواجهته بشتى الوسائل الممكنة.

قد يعجبك ايضا