أقوى الدول العربية في النفير العام لـ 2019 .. مصر في المقدمة .. و سوريا في هذه المرتبة

حققت مصر المرتبة الأولى في تصنيف أقوى الدول العربية في النفير العام للعام 2019 بـ 39 مليون فرد ، وجاءت سوريا في المرتبة قبل الأخيرة.

وذكرت “روسيا اليوم” أن التصنيف جاء وفقاً لموقع “GFP” المختص بالشؤون العسكرية للعام الحالي 2019 حيث جاءت مصر في مقدمة الدول العربية بأكثر من 39 مليون فرد للنفير العام.

وبحسب الموقع المتخصص جاءت الجزائر في المرتبة الثانية بـ 17.5 مليون فرد، تليها المملكة العربية السعودية بالمرتبة الثالثة بـ 16.1 مليون فرد.

وحققت السودان المرتبة الرابعة وفقاً للتصنيف بـ 15.3 مليون فرد، في حين حققت دولة المغرب المرتبة الخامسة بـ 14.5 مليون، و المرتبة السادسة احتلتها العراق برقم وصل إلى 13.2 مليون شخص.

أما سوريا جاءت بحسب التصنيف في المرتبة قبل الأخيرة أي المركز السابع على قائمة الدول العربية للنفير العام بأكثر من 10 مليون فرد.
وجاءت في المرتبة الثامنة والأخيرة دولة اليمن برقم نفير عام وصل إلى 8.3 مليون شخص للعام 2019.

أقوى الدول العربية عند النفير العام
أقوى الدول العربية عند النفير العام

وعلى المستوى العالمي، بحسب الموقع العسكري المتخصص جاءت الصين في المرتبة الأولى للنفير العام بأكثر من 600 مليون شخص، يليها الهند والولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن عدد الأفراد القادرين على المساعدة بالمجهود الحربي (نظريا) بحالات الحرب يعتبر من أهم العوامل المساعدة على الانتصار، كما يدخل هذا العامل ضمن أحد “المؤشرات” التي يصنف على أساسها موقع “GFP” قوة جيوش العالم وترتيبها العالمي إلى جانب عوامل عديدة أخرى.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال