بدءاً من الغد .. وزارة التجارة الداخلية تحدد سعر البنزين في سوريا

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا ، سعر البنزين المدعوم وغير المدعوم ، في المحطات ومراكز التوزيع وفق الشرائح السعرية الجديدة .
ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الثلاثاء ، صورة للقرار الصادر عن وزير التجارة الداخلية عاطف النداف ، والذي حدد بموجبه أسعار البنزين كالآتي :
سعر البنزين المدعوم أوكتان 90 في جميع محطات الوقود بـ 225 ليرة سورية لليتر الواحد، وبـ 375 من نفس الصنف للكميات غير المدعومة أي التي تزيد عن 100 ليتر كمخصصات شهرية للسيارات الخاصة و350 ليتر للسيارات العامة .
وحدد القرار سعر البنزين العادي لصالح إدارة الوقود بـ 215 ليرة سورية لليتر الواحد، فيما بقي سعر البنزين أوكتان 95 على سعره المحدد بقرار سابق بـ 600 ليرة سورية لليتر .
ويلزم هذا القرار أصحاب محطات الوقود بالإعلان عن السعر ووضعه في مكان واضح ومقروء للجميع ، على أن يتم تزويد المركبات بالمادة وفق التعليمات الناظمة الصادرة عن وزارة النفط .
وأوعزت وزارة التجارة الداخلية بالبدء بتنفيذ هذا القرار الذي حمل رقم 1252 ، يوم غد الأربعاء الموافق لـ 1 أيار 2019 .

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف يصدر قرارا يحدد بموجبه سعر مبيع مادة البنزين في المحطات ومراكز التوزيع

تم النشر بواسطة ‏وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك‏ في الثلاثاء، ٣٠ أبريل ٢٠١٩

يذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية أصدرت أمس قراراً عدلت بموجبه مخصصات البنزين للسيارات العامة لتصبح 350 ليتر في الشهر ويسمح لها بتعبة 40 ليتر يومياً، وللسيارات الخاصة 100 ليتر شهرياً بكمية تعبئة 40 ليتر كل 5 أيام، و للدراجات النارية 25 ليتر شهرياً ويسمح لها بتعبة 5 ليتر كل 5 أيام .

قد يعجبك ايضا