حل جديد من واتساب لواحدة من أسوأ مشاكل المستخدمين

قدمت إدارة شركة فيسبوك المالكة لتطبيق المحادثات الفورية ” واتساب ” حلاً لواحدة من أسوأ المشاكل التي يعاني منها مستخدمو التطبيق حول العالم.

وأعلنت الشركة عن تغيير في إعدادات الخصوصية ضمن ” واتساب ” بحيث يمكن للمستخدمين تحديد من يريدون أن يضيفهم إلى مجموعات الدردشة ، وبذلك يمكن للمستخدمين الحد من مشكلة الإضافة التلقائية إلى المجموعات وهو الأمر الي يسبب ازعاجاً كبيراً عند المستخدمين.

 

واتس أب

وتحتم هذه الميزة الجديدة على أي مستخدم يريد أن يدعو شخصاً ما لمجموعة دردشة أن يرسل له دعوة خاصة عبر محادثة فردية على واتساب وهنا يمكن للمستقبل الاختيار بين القبول أو الرفض مع العلم أن مدة الطلب ستكون لثلاثة أيام فقط وبعدها تنتهي صلاحية الطلب.

وكشفت إدارة الفيسبوك أن هذه الخدمة في whatsapp  ستصبح متاحة لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يذكر أن الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب يعانون من انتشار الأخبار الكاذبة والصور المفبركة وأيضاً انضمامه التلقائي إلى مجموعات لا يرغبون بها وهو ما يشكل إزعاجاً كبيراً لهم الأمر الذي دفع إدارة التطبيق لفرض قيود إضافية على سياسة الخصوصية لديها لحماية المستخدمين حول العالم والذي يبلغ عددهم نحو مليار ونصف شخص.

يشار إلى أن ضغوطاً كبيرة تتعرض لها إدارة فيسبوك حول العالم بشأن مسألة الخصوصية للمستخدمين إضافة إلى توجه الشركة للاهتمام بالإعلانات بعيداً عن راحة المستخدمين.

المصدر : مواقع ألكترونية

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال