منخفض جوي يسيطر على المنطقة .. فهل يكون الأخير ؟

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تتأثر سوريا بدءاً من اليوم بحالة عدم استقرار ماطرة تستمر حتى يوم الجمعة على أقل تدير نتيجة تعرض البلاد لـ منخفض جوي بارد وماطر.

وتوقعت الأرصاد الجوية السورية في نشرتها اليومية أن يتحول الطقس من غائم جزئياً صباحاً، إلى ماطر مساءً، إذ تصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر بدءاً من المناطق الغربية وتمتد بكل تدريجي لتشمل باقي المناطق خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

وذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية، أنه اليوم الاثنين 15 نيسان تتأثر مختلف المناطق السورية بحالة عدم استقرار ماطرة، ويليها منخفض جوي بارد وماطر مصحوب بجبهة هوائية رطبة ذات منشأ قطبي.

وأوضحت الصفحة أنه في 16 نيسان أي غداً الثلاثاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد وماطر بجبهة رئيسية تدخل البلاد أولى ساعات صباح الثلاثاء وتستمر بفعالية جيدة عموماً على أغلب المناطق السورية حتى ساعات الليل، ويتخللها أمطار على فترات متفرقة وهبات رياح نشطة.

وحذرت “هوى الشام” من الفروقات الحرارية الكبيرة المحتملة خلال أيام الأسبوع أي سنلاحظ فارق بحدود 12 درجة خلال أقل من 48 ساعة.

ويستمر المنخفض حتى يوم الأربعاء وتتخلله أمطار على المناطق الساحلية قد تمتد للداخلية في بعض الأحيان بالتزامن مع حالة عدم استقرار بشكل عام.

ومن المتوقع أن ينتهي هذا المنخفض يوم الجمعة لتبدأ بعدها درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي وفق توقعات أولية.

مراسلون

قد يعجبك ايضا