تحذيرات من تناول هذه المشروبات لأنها تُطور مرض السرطان

حذرت دراسات طبية من مشروبات نتناولها بشكل يومي تقريباً تساعد على تطور أمراض السرطان بسبب ما تتضمنه محتويات تلك المشروبات.

وذكر موقع ” ميديك فوروم” أن نتائج دراسة أجراها علماء جامعة سنغافورة، واستمرت 14 سنة، أظهرت أن تناول مشروبات تحتوي على بدائل السكر، يساعد في تطور سرطان البنكرياس، فتناول اثنين من هذه المشروبات في الأسبوع، يزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87 بالمئة.

وتوصل خبراء من سويسرا في دراسة ثانية بعد مراقبة 8 آلاف رجل لمدة 15 سنة إلى أن تناول مشروب غازي مرة واحدة في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 40 بالمئة.

كما أفادت دراسة أجريت في جامعة “هارفارد” بالولايات المتحدة الأمريكية، بأن تناول الإناث للمشروبات الغازية بصورة منتظمة (1.5 علبة في اليوم) يسرع في البلوغ بظهور الحيض، ما يزيد من خطر الإصابة بمرص السرطان

وتحتوي بعض المشروبات على مادة “Е-12” الحافظة التي تسبب نمو الأورام. ويؤكد الأطباء على أن المادة الصبغية “Е-12″(القطيفة الحمراء) خطرة جدا على صحة الإنسان.

و ينصح الأطباء الحوامل خاصة بتجنب تناول هذه المشروبات، لأن هذه المادة الكيميائية يمكن أن تسبب تشوهات في جسم الجنين أيضا.

قد يعجبك أيضا