مواقع لبنانية تكشف حقيقة ظهور مراسلة قناة المنار بدون ” حجاب ” .

انتشرت صورة مثيرة للجدل لمراسلة إخبارية تجري مقابلة وهي تحمل ميكروفون يحمل شعار ” قناة المنار” اللبنانية على مواقع إخبارية ومواقع التواصل.

وسارعت مواقع إخبارية إلى نشر خبر تحت عنوان ” مراسلة جديدة لـ(المنار) من دون حجاب!” مرفقة بصورة المراسلة الأمر الذي أثار ضجة ومشاركة كبيرة للصورة على مواقع التواصل بشكل غير متوقع .. واعتبره رواد المواقع بـالسابقة الغريبة”.

ومن المعروف أن قناة المنار التابعة لـ حزب الله اللبناني ملتزمة دينياـ. وجميع مذيعاتها يظهرن بملابس إسلامية مع الحجاب على الرأس.

وتبين لاحقاً أن المراسلة التي ظهرت لا علاقة لها بقناة “المنار” وهي الصحفية نادين حداد تعمل في موقع “ليبانون فايلز”، وقد أرادت مساعدة مراسل “المنار” في تغطية جانب من الجولة الميدانية التي نظمها “الحزب اللبناني” في الداخل السوري .

وجاءت الجولة الميدانية ضمن إطار “المشروع الوطني لإعادة النازحين السوريين إلى وطنهم”، بهدف إطلاع الرأي العام من خلال الوسائل الإعلامية على الواقع الذي يعيشه هؤلاء بعد عودتهم إلى سوريا.

كما تبين الصورة الشخص الذي تمت محاورته، وهو الصحفي المسؤول في موقع “الإنتشار” علي قصاب، الذي قدم وجهة نظره بشأن الوضع الجديد للنازحين العائدين، خصوصاً ما يتعلق بظروف حياتهم في مركز إيواء “حرجلة” في ريف دمشق.

ويشار إلى أن مصور “المنار” تعمد ألا يظهر إلا المتحدث ضمن الإطار، إلا أن فضول أحد الصحفيين المشاركين في الجولة دفعه إلى التقاط الصورة من باب “المزاح”، قبل أن يتم تعميمها في وسائل التواصل التي ضجت بها، من دون إدراك المسؤولية لاسيما أنها مرفقة بمعلومات خاطئة.

مراسلون

قد يعجبك أيضا