القبض على 22 سوري خلال عملية أمنية في لبنان

أعلن الأمن العام اللبناني عن إيقاف 22 شخص بينهم سوريون خلال عمليات أمنية لمكافحة تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.
وذكرت وسائل إعلامية لبنانية، أن مديرية الأمن الداخلي قالت في بلاغ أمني أنه بتاريخ 3/4/2019 أنه تم ضبط سيارة “كارافان” فرّ سائقه إلى جهة مجهولة على متنه 16 شخص سوري وهم خمسة رجال، سبع نساء، أربعة أطفال في بلدة شتورا، بجرم دخول لبنان خلسة.
وأضاف البلاغ الأمني أنه بالتاريخ ذاته، أنه تم توقيف ع. ح. (مواليد عام 1997، لبناني) وبرفقته شخص سوري ينشط في مجال تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان ويدعى: _ م. ح. (مواليد عام 1997) وبرفقتهما امرأتين سوريتين كانا يحاولان إدخالهما خلسةً إلى الأراضي اللبنانية، على متن سيارة في بلدة الصويري.
وتابع البلاغ أنه بتاريخ 4/4/2019، قوى الأمن أوقفت أيضاً في بلدة الصويري أحد الناشطين في عمليات تهريب الأشخاص ويدعى: _ م. و. (مواليد عام 1993، سوري). حيث كان يحاول إدخال شخصين خلسةً إلى لبنان.
وتم تسليم الموقوفون الـ /22/ إلى القطعات المعنية في وحدة الدرك الإقليمي، لإجراء المقتضى القانوني بحقّهم، بناءً على إشارة القضاء المختص ، وفقاً للبلاغ الأمني.
وسبق أن أوقفت السلطات اللبنانية عشرات السوريين بتهمة تزوير أوراق رسمية ودخول الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، كان آخرها القبض على شخصين بتهمة دخولهما من سوريا إلى لبنان بطريقة غير شرعية بعد أن ارتكبا جريمة قتل في اللاذقية.
مراسلون