من دون مدرب…لاعب سوريا مجد الدين غزال يحصد الذهب في بطولة آسيا في قطر

أحرز لاعب منتخب سوريا لألعاب القوى مجد الدين غزال، ذهبية مسابقة الوثب العالي في بطولة آسيا لألعاب القوى بنسختها الـ 23 المقامة في دولة قطر بدون الاستعانة بمدرب.

وذكرت “سانا” أن السوري غزال حقق أمس الأربعاء، أفضل رقم عالمي وآسيوي لهذا العام بالقفز لارتفاع 2,31 م، متفوقا على الياباني  تاكاشي إيتو الذي نال الفضية (2,29 م).

وكان غزال تدرب بمفرده من دون مدرب، قبل انطلاق بطولة آسيا لألعاب القوى وتحقيقه للفوز بالميدالية الذهبية الأولى في البطولة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بحسب تقارير إخبارية.

 

وقال اللاعب غزال عقب نهاية المنافسات “لقد حاولت كثيراً أن أحصل على الذهب في البطولات الماضية، وفزت بالفضية والبرونزية، ورغم أنني لم أكن جاهزاً ولو بنسبة 1% خلال هذه النسخة لكنني حققت الهدف”.

وأضاف غزال “كنت أعاني من إصابة في قدمي ولم أتدرّب لمدة أسبوعين، وظهر واضحاً خلال المسابقة معاناتي مع الارتفاعات المنخفضة، لكنني كسرت الرهبة بفضل تشجيع الجماهير التي ساندتني كثيراً من مختلف الجنسيات وأشكرهم على دعمهم لي، كما أُهدي هذا الانجاز لعائلتي”.

وسبق أن حقق غزال برونزية النسخة الماضية من بطولة آسيا 2017 في الهند، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها لندن في نفس العام بعد أن تمكن من الوثب لارتفاع 2,29 م.

وافتتحت منافسات البطولة الآسيوية لألعاب القوى في نسختها الـ 23 يوم الأحد الماضي،في قطر بمشاركة نحو 700 لاعب ولاعبة من دول مختلفة استمرت منافساتها حتى 24 من نيسان الجاري.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال