لاجئ عربي أراد الوصول إلى بريطانيا على طريقة الأموات .. ولكن!

المصدر : فريق تحرير مراسلون

اختار لاجئ عراقي وسيلة غريبة على طريقة الأموات والجثث المتنقلة للوصول إلى بريطانيا إلا أن محاولته كان لها نهاية مختلفة.

وذكرت “اورونيوز” لاجئ عراقي حاول الوصول إلى بريطانيا بالبحر عبر عملية تهريب من باستخدام تابوت يُستخدم لنقل جثة الميت بمساعدة مهربين اثنين من الجنسية البولندية.

وأضافت أن المهربان أوكلَ لهما مهمة إيصال توابيت إلى دور جنازة في بريطانيا لكنهما استغلا هذه المهمة خلال هذا الشهر لتهريب شخص حي داخل أحدها، في إحدى الشاحنتين اللتين كانا يقودانهما عبر الأراضي الفرنسية.

إلا أن المحاولة فشلت حيث ضبطت الجمارك الفرنسية محاولة التهريب في مرفأ “كاليه” شمالي فرنسا عندما شعر ضباطها أن أحد التوابيت المعدة للنقل إلى بريطانيا، يزن أكثر من البقية.

واكتشف عناصر الجمارك خلال فتح هذا التابوت المشبوه، وجود رجل حي بداخله، كان قد وصل بطريقة غير شرعية إلى فرنسا، قادما من العراق، حيث اعترف لاحقاً، أنه دفع المال للمهربين البولنديين مقابل تهريبه عبر البحر إلى بريطانيا.

وقالت مصادر محلية أن ” السائقان تظاهرا بالصدمة عند فتح التابوت والعثور على اللاجئ مستلقياً فيه”.

و أعلنت المحكمة أنه “لا يمكن الولوج إلى داخل التابوت دون كسر القفل الخارجي”، ما يدحض فرضية أن اللاجئ قد دخل التابوت دون علم ومساعدة السائقين.

وأشارت السلطات الفرنسية إلى أن المهربان تم توقيفهما و حُكم عليهما بالسجن لمدة 14 شهرا، بتهمة “المساعدة في نقل أجانب بلا وثائق”.

مراسلون

قد يعجبك ايضا