بالفيديو .. اللحظات الأولى من وصول الزعيم الكوري كيم عبر قطار مصفح إلى روسيا

وصل القطار المصفح الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا في الزيارة الرسمية الأولى له استعداداً للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


وكانت أولى محطات الرئيس الكوري الشمالي كيم في روسيا من إقليم “بريمورسكي” حيث انتظره استقبال شعبي حاشد إضافة إلى وجود ممثلين عن وزارة الخارجية الروسية ومسؤولين من الإقليم .
وفي أول تصريح له بعد وصوله إلى روسيا عبر الزعيم الكوري الشمالي عن سعادته الكبيرة وأكد أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة وستكون بوابة لتطوير العلاقات بين البلدين.


وخلال توقفه في إقليم “بريمورسكي” سيزور “كيم” بيت الصداقة الروسية – الكورية – الذي تم تشييده عام 1986، وبعد هذا التوقف سينطلع الزعيم الكوري نحو “فلاديفوستوك” أقرب مدينة روسية كبيرة من الشريط الحدودي مع كوريا الشمالي حيث يجري اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وسبق الرئيس الكوري الشمالي إلى روسيا وفداً كبيراً يضم 30 شخصاً من كبار المسؤولين الكوريين وحطو الرحال في أقصى الشرق الروسي تمهيداً لقمة الزعيمين المنتظرة.
يذكر أن السلطات الروسية قامت بتجهيز سيارتي ليموزين خاصتين من أجل ملاقاة الرئيس الكوري كيم عند وصوله إلى محطة قطار “فلاديفوستوك”.
https://www.facebook.com/riakremlinpool.rianovosti/posts/2268549996545429
ويشار إلى أن هذا اللقاء هو الأول بين الزعيمين الكوري الشمالي والروسي منذ تولي كيم رئاسة كوريا الشمالية بعد وفاة والده، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء توقيع اتفاقيات استراتيجية والبحث في المسألة النووية الكورية.