السودان يوجه بيان رسمي حاد ضد قناة العربية .. ماذا جاء فيه؟

نفت وزارة الخارجية السودانية، يوم الخميس، صحة الأنباء المتداولة حول رفض السودان استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، موجه رسالة حادة إلى قناة العربية السعودية والتي أشاعت الخبر .

وأفاد الناطق الرسمي باسم الخارجية بابكر الصديق محمد الأمين في بيان مقتضب نقلته وكالات أنباء: “تود وزارة الخارجية أن تنفي ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية”.

وأكد الناطق في البيان أنه “تجري الترتيبات لزيارة وفد قطري رفيع المستوى إلى الخرطوم قريباً”.

كما أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني شمس الدين كباشي، في وقت سابق من يوم الخميس، في بيانٍ له أن “المجلس ينفي بشكلٍ قاطعٍ صحة ما يتم تداوله حول منع وفد قطري من زيارة البلاد”، مضيفاً “نؤكد عدم وصول أية طائرة قطرية للأراضي السودانية، وما يتم تداوله عار عن الصحة تمامًا”.

يأتي ذلك بعد أن نشرت قناة “العربية” السعودية ووسائل إعلامية قريبة من المملكة ومواقع أخرى إماراتية، أمس الأربعاء، “أن المجلس العسكري في السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية، مما دفعه إلى مغادرة العاصمة السودانية، عائداً إلى الدوحة”.

وكان الجيش السوداني عزل الرئيس عمر البشير من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكل مجلساُ عسكرياُ انتقاليا،ُ وحدد مدة حكمه بعامين، بالاشتراك مع حكومة مدنية.

يذكر أن كلاً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعوا العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وفرضوا حصار بري وجوي وبحري على قطر، بزعم دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا